أخر تحديث : الخميس 15 يناير 2015 - 4:43 مساءً

هيونداي تطلق أصدارها الجديد “سوناتا” فى ديترويت 2015

اطلقت هيونداي  سيارتها الجديده الأولى معرض ديترويت 2015 حيث تتميز بنظام الدفع الكهربائي plug-in سوناتا PHEV موديل 2016 التي ستبدأ مبيعاتها في نهاية العام الجاري في أسواق محدودة عبر العالم . ويأتي اسم PHEV اختصاراً لمركبة كهربائية هجينة Plug-in ، حيث تتمتع هذه النسخة من هيونداي سوناتا ببطارية ليثيوم بوليمر بقوة 9.8 كيلوواط ، وهي البطارية الأكبر بخمس مرات من أصدراها الأسبق المتواجد في سوناتا هايبرد.

ومن المتوقع أن توفر هذه البطارية مدي تنقل يبلغ 35 كم أكثر من من أي سيارة PHEV أخري متوسطة الحجم وتتجسد و حدة TMED في كونها محرك كهربائي بقوة 50 كيلوواط يأتي بديلاً لمحول عزم الدوران ، وهو أكثر كفاءة بواقع 32% عن الموجود في هيونداي سوناتا هايبرد ، وهو يسمح بالتنقل بالاعتماد علي الدفع الكهربائي فقط علي السرعات العالية أما محرك الاحتراق الداخلي التقليدي ، فهو كالمعتاد في سوناتا GDI سعة 2 لتر مكون من 4 أسطوانات بنظام الحقن المباشر للوقود ، وهو أيضا  نفس المحرك المستخدم في سوناتا هايبرد.

ويولد هذا المحرك قوة 154 حصان وأيضا يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات ، وبما يجعل السيارة تولد قوة حصانية مجتمعة تبلغ 202 حصان.

حيث أكدت هيونداي أن سيارتها الجديدة ستحقق معدل استهلاك وقود يبلغ 93 ميلجالون بالأعتماد علي الوضعية الكهربائية و 38 و 43 و 40 ميلجالون في المدن والطرق السريعة وبشكل مجتمع علي التوالي بالنسبة للوضعية الهجينة.

وقد يحتاج إعادة شحن السيارة قرابة 2.5 ساعة بالاعتماد علي وحدة شحن بقوة 240 فولت وخمس ساعات بالشاحن القياسي بقوة 120 فولت.

وعلي غرار هيونداي سوناتا هايبرد ، فإن نسخة PHEV تأتي بنفس تغييرات التصميم ، بينما تتميز السيارة بمدخل الشحن في الجزء الخارجي المجاور للسائق مع شبكة تهوية مميزة وصادمين أمامي وخلفي مطورين وكذلك مصابيح أمامية وخلفية معدلة وعتبات كرومية وعجلات جديدة مع شعارات هايبرد علي السيارة.

وسوف تتوفر هيونداي  بألوان حصرية تشمل الأزرق/ اللؤلؤي/ جرافيتي و/الضبابي.

ويمكن للعملاء  أيضا رصد و التحكم في سوناتا PHEV عن بعد عبر تطبيق بلو لينك علي الهاتف الذكي ، وبما يسمح للعملاء باختيار متي تتوقف أو تبدأ عملية الشحن واعداد جدول عملية الشحن خلال الأسبوع وتحديد الإطار الزمني من اختيارهم.

أوسمة : , , , , , , , ,
Switch to mobile version