أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 10:51 مساءً

جديد اتهام رجل بالتخطيط لتفجير نصب تذكارى لهجمات سبتمبر فى أمريكا

حاليا على اخبار مصر [ad_1]

تظاهر رجل أمريكى على الانترنت بأنه من سكان أستراليا وحاول المساعدة فى وضع خطة هجوم على نصب تذكارى لأحداث 11 سبتمبر فى ميزورى من خلال تقديم تفاصيل عن كيفية صنع قنبلة بطنجرة ضغط وسم فئران، حسبما قالت سلطات تنفيذ القانون.

ألقى القبض على جوشوا راين جولدبرغ، 20 عاما، ووجهت اتهامات له بنشر معلومات متعلقة بمتفجرات وأجهزة تدمير وأسلحة دمار شامل، حسبما أعلن مكتب الادعاء فى الولايات المتحدة الخميس، بدأ غولدبرغ، ومسقط رأسه فلوريدا، التواصل على الانترنت مع عميل متخفى لمكتب التحقيقات الفيدرالى فى يوليو ، وأدلى بمعلومات عن كيفية صنع قنبلة، طبقا لشكوى جنائية. وطلب غولدبرغ من العميل الفيدرالى وضع القنبلة فى نصب تذكارى بمدينة كنساس، بولاية ميزوري، فى الذكرى الرابعة عشرة لأحداث 11 سبتمبر 2001.

وفى وقت سابق من العام الجاري، تتبع العميل الرسائل الإلكترونية التى استخدمت لإعلان المسؤولية عن المساعدة فى شن هجمات إرهابية فى تكساس وأستراليا ليجد أنها مرسلة إلى حساب فى فلوريدا، وقال العميل الفيدرالى لجولدبرغ، مستخدما اسما مستعارا على الانترنت هو “أس ويتنس”، إنه طالب يعيش بالقرب من مدينة كنساس.

وزعم غولدبرغ أنه يعيش فى بيرث بأستراليا، وقال إنه يفكر فى أن تصنيع قنبلة باستخدام طنجرة ضغط ستكون الخيار الأمثل، وأشار إلى النصب التذكارى لأحداث سبتمبر فى مدينة كنساس باعتباره الهدف، طبقا للرسائل، من جانبها أكدت الشرطة الفيدرالية الأسترالية أنها تلقت اتصالات على علاقة بتحقيقات يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي. وفى بيان، قالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية إن غولدبرغ ستوجه إليه اتهامات بتقديم معلومات على الانترنت فى محاولة لتسهيل وتشجيع شن هجمات إرهابية فى أستراليا.

[ad_2]

تحيات اخبار24 مصر

أوسمة :
Switch to mobile version