الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : رئيس مصلحة سك العملة الأسبق: استقلت بسبب رفض تأمين «السك»

حاليا : رئيس مصلحة سك العملة الأسبق: استقلت بسبب رفض تأمين «السك»

حاليا على اخبار مصر[ad_1]

قال الدكتور أيمن الحكيم، رئيس مصلحة سك العملة الأسبق، إن الإهمال هو العدو الأول للجهاز الإدارى بالدولة، وطالب بمحاسبة المقصرين عن حادث سرقة الذهب من مخازن مصلحة سك العملة، مساء أمس الأول، وطالب بتشديد الإجراءات الأمنية على المصلحة.

وكشف الحكيم، فى تصريحات خاصة، عن تقدمه بدراسة وتوصيات إلى وزارة المالية، عند توليه رئاسة المصلحة، قبل عامين، تتضمن تصورا بضم «سك العملة» إلى مصلحة البنكنوت، التابعة للبنك المركزى فى مقر واحد، ما يسهل المراقبة والتأمين وتحصين المصلحة ضد السرقة والسطو، إلا أن الحكومة لم تهتم بهذه الدراسة.

وأوضح الحكيم أنه تقدم باستقالته بعد سنة من توليه رئاسة المصلحة، نظرا لرفض الحكومة الاستجابة إلى مقترحاته بتطوير المصلحة، وأكد أنه، خلال توليه المصلحة، استهدف إعداد نظام مراقبة مزود بكاميرات، ونظام للتأمين من أفراد الأمن العاملين بالمصلحة، فضلا عن التأمين الخارجى. وانتقد رئيس المصلحة الأسبق ترك مفتاح المخازن مع أمين المخزن فقط، وطالب بتشكيل لجنة تتحمل مسؤولية المخازن، بينهم أمين المخزن.

وقال أيمن القفاص، المتحدث باسم وزارة المالية: «طالب وزير المالية بتشديد الحراسة على مواقع الوزارة ومصالحها، ومراجعة إجراءات التأمين مع وزارة الداخلية».

وأشار نادى نجيب، رئيس شعبة الجواهرجية، إلى توزيع الشرطة مواصفات السبائك والمشغولات المسروقة، على بائعى الصاغة، مساء أمس الأول، وطالبتهم بترقب تداول المسروقات. وكشف فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، عن تعاون تجار الذهب مع الشرطة حال وقوع حوادث سرقة أو سطو، من خلال تلقى التجار بلاغا بمواصفات المسروقات، موضحا أنه فى الأغلب يجرى تسييح السبائك المسروقة، وتغيير معالمها، لبيعها دون التعرض إلى مساءلة قانونية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

[ad_2]
Source link

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

واتس آب بالهند يفرض قيودا على الرسائل بعد هجمات جماعية 

حاليا على اخبار مصر قال تطبيق الرسائل النصية والصوتية واتس آب المملوك لشركة فيسبوك إنه …

Switch to mobile version