أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 11:15 مساءً

حاليا : عودة الوجوه القديمة في ترشيحات الشرقية لمجلس النواب

حاليا على اخبار مصر[ad_1]

واصلت لجان تلقى طلبات الترشح لمجلس النواب بالمحافظات، أمس، عملها لليوم الحادى عشر على التوالى، حيث شهدت هدوءاً تاماً وإقبالاً ضعيفاً.

ففى الشرقية، أكد المستشار عبده عطية، رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية، المشرف العام على اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة، أن عدد المرشحين الراغبين فى تقديم أوراق ترشحهم لمجلس النواب بلغ 301 مرشح، بينهم 11 سيدة حتى اليوم العاشر.

وكان من أبرز المتقدمين للترشح بعض الوجوه القديمة، على رأسهم الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الأسبق، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبوكبير، واللواء خالد زردق، عضو المجلس السابق عن دائرة الزقازيق، والمهندس هانى درى أباظة، عن دائرة الزقازيق، والدكتور لطفى شحاتة، ورجل الأعمال مجدى عاشور صاحب المقولة الشهيرة من الرئيس المعزول محمد مرسى «عاشور بتاع الزقازيق».

ودفع حزب النور بـ 10 مرشحين للمنافسة على المقاعد الفردية من أبرزهم: عماد المهدى، عضو مجلس الشورى السابق عن دائرة الزقازيق، ومن أبرز المتقدمين عن المرأة: الإعلامية حياة عبدون وإنعام محمد على ونوسيلة أبوالعمرو.

وأكدت الدكتورة إيناس حمدى، مدير المجلس الطبى بمستشفى الأحرار بالزقازيق، أن عدد المرشحين الذين امتثلوا لتوقيع الكشف الطبى عليهم حتى اليوم العاشر بلغ 262 مرشحاً، لافتة إلى أنه يتم إجراء تحاليل كاملة للمرشحين منها التحاليل الخاصة بالسكر والضغط والمخدرات على أن تظهر النتائج خلال 48 ساعة.

وفى دمياط، ارتفع عدد المرشحين للانتخابات البرلمانية إلى 97 مرشحاً موزعين على ثلاث دوائر انتخابية، الأولى بندر ومركز دمياط، والثانية مركز كفر سعد، والثالثة مركز فارسكور والزرقا، يتنافسون على سبعة مقاعد فردية.

وفى الدقهلية، خصصت مديرية الشؤون الصحية 4 مستشفيات لتوقيع الكشف الطبى على الراغبين فى الترشح لمجلس النواب، وهى مستشفيات (المنصورة الدولى- ميت غمر المركزى- طلخا المركزى – دكرنس العام).

وقال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم توقيع الكشف الطبى على 340 مرشحاً حتى اﻵن، حيث تم توقيع الكشف الطبى على 319 مرشحاً بمستشفى المنصورة الدولى، و6 بمستشفى دكرنس العام، و10 بمستشفى ميت غمر المركزى و5 بمستشفى طلخا المركزى.

وفى المنيا، قال المستشار عبدالحميد كامل، رئيس لجنة تلقى طلبات الترشح لمجلس النواب، إن اللجنة استقبلت طلبات 10 مرشحين فى اليوم الحادى عشر، ليرتفع عدد المرشحين إلى 201 مرشح، على مستوى 9 دوائر انتخابية، بينهم 7 سيدات.

فى سياق متصل، واصلت اللجنة الطبية أعمالها فى تلقى طلبات الفحص الطبى وإجراء الفحوص الطبية للمرشحين.

وقال الدكتور ميلاد صديق، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، إن جميع العينات التى وردت للمديرية حتى الآن خالية من تناول المخدرات.

وفى قنا، استمرت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية، برئاسة المستشار جمال موسى، فى تلقى أوراق المرشحين المحتملين لعضوية مجلس النواب الجديد، حيث سيطرت حالة من الهدوء.

وأعلنت اللجنة أن عدد المتقدمين بدوائر قنا الـ7 ارتفع إلى 149 مرشحاً، حيث تقدم 8 مرشحين أمس بأوراقهم بالدوائر الشمالية لمراكز نجع حمادى وفرشوط وأبوتشت، كما تم الكشف الطبى على 40 مرشحاً حتى الآن، ليرتفع إجمالى المرشحين الذين تم إجراء الكشف الطبى عليهم إلى 175 مرشحاً. وفى بورسعيد، تقدم، أمس، 7 مرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، من بينهم محمد مصطفى شردى، رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، عن دائرة الزهور والمناخ، المقعد الفردى، ومصطفى خضير، المدير السابق للقناة الرابعة بالتليفزيون، عن حزب «المؤتمر»، بالدائرة نفسها، ليصبح إجمالى عدد المتقدمين للانتخابات للمقاعد الفردية الأربعة فى بورسعيد 81 مرشحا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

[ad_2]

Source link

أوسمة :
Switch to mobile version