أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 11:09 مساءً

حاليا : غضب داخل «المصريين الأحرار» بسبب اختيارات «فى حب مصر»

حاليا على اخبار مصر[ad_1]

كشفت مفاوضات الساعات الأخيرة بين حزب المصريين الأحرار وقائمة «فى حب مصر» عن انخفاض عدد المقاعد المخصصة للحزب فى القائمة، مقارنة بعدد ترشيحاته، وطالب عدد من أعضاء الحزب بتجميد دعمه للقائمة بشكل مؤقت، بسبب تجاهل ضم الشباب، والإصرار على ضم عضوتين مستقيلتين من الحزب.

وقال أيمن أبوالعلا، عضو الهيئة العليا بالمصريين الأحرار، إن الحزب تقدم بـ 11 اسماً لقائمة «فى حب مصر»، بعد صدور التعديلات الجديدة للقوانين المنظمة للانتخابات. وأضاف أبوالعلا، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة التنسيقية للقائمة اكتفت باختيار 6 من الحزب، بالإضافة إلى 2 من الترشيحات السابقة التى تقدم بها الحزب، فى فبراير الماضى، قبل تأجيل الانتخابات.

وأشار إلى أن اختيار 2 من الترشيحات السابقة أثار استياء شباب الحزب الذين اعتبروا أن اللجنة التنسيقية لـ«فى حب مصر» تجاهلت ضمهم للقائمة، فى حين ضمت مرشحتين مستقيلتين من الحزب، هما: مارجريت عازر، السكرتير العام السابق للحزب، ومنى منير، أمين شؤون المرأة سابقاً بالحزب، اعتماداً على «ترشيحات فبراير القديمة»، رغم تقديم الحزب ترشيحات جديدة.

وتساءل أبوالعلا: «لا أعرف لماذا تصر قائمة (فى حب مصر) على اعتبار مارجريت عازر ومنى منير محسوبتين على الحزب، رغم استقالتهما منه قبل شهور؟!»، مضيفاً أن ذلك الأمر محل مناقشة بين الحزب والقائمة، وأن الحزب يحاول تصحيح الأمر لدى اللجنة التنسيقية للقائمة، وإبلاغهم باستقالة «مارجريت ومنى»، والتفاوض لضم 2 من شباب الحزب محلهما.

وقالت منى منير، القيادية السابقة بـ«المصريين الأحرار»: «سأخوض الانتخابات على قائمة (فى حب مصر) بصفة مستقلة وليست حزبية، وعلاقتى انتهت بـ(المصريين الأحرار) منذ الاستقالة».

وقالت مارجريت عازر، القيادية السابقة بالحزب: «لم أتراجع عن استقالتى من (المصريين الأحرار)، وسأخوض الانتخابات داخل القائمة بصفة مستقلة، دون الانتماء لأى حزب».

وضمت قائمة الترشيحات الأولية لحزب المصريين الأحرار لقائمة «فى حب مصر»: عماد جاد، وأحمد سعيد، وهانى نجيب، وهبة هجرس، وميرفت موسى حنا، ومجدى ملك مكسيموس، وعايدة نصيف، وعن الشباب: مى محمود، وإيهاب زكريا، وشهاب وجيه، وعماد رؤوف، واختارت قائمة «فى حب مصر» 6 أسماء هم: عماد جاد، وأحمد سعيد، وهانى نجيب، وهبة هجرس، وميرفت موسى حنا، ومجدى ملك مكسيموس، وتجاهلت ضم أى عناصر من شباب الحزب.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، إن الحزب طالب قائمة «فى حب مصر» بضم عدد من شباب الحزب إلى القائمة، التى قال إنها تجاهلت ذلك الطلب أكثر من مرة، متهماً القائمة بوجود نية لديها لحصر تمثيل الحزب فى فئات معينة.

وأضاف وجيه: «الحزب يراجع موقفه من القائمة.. وأولويتنا الحفاظ على حياة ديمقراطية نواتها الأحزاب التى تحترم النظام والدولة وتساعد فى بنائها، وموقف الحزب من القائمة حتى الآن هو تجميد دعمه لها بشكل مؤقت».

وأشار وجيه إلى انزعاج الحزب من تضاؤل دور الأحزاب داخل «فى حب مصر»، لافتاً إلى أن القائمة قطعت على نفسها وعوداً لم تلتزم بها. وتابع: «نحترم قائمة (فى حب مصر) ولم ننسحب منها، ونرى أنها القائمة الوحيدة الجاهزة حتى الآن، والتى تعبر عن تنوع سياسى وتمثيل فئوى متنوع». يذكر أن نجيب ساويرس مؤسس الحزب وجه رسالة إلى شباب «المصريين الأحرار»، عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، قال فيها: «يعلم الله أننى بذلت أقصى جهد لكى تمثلوا فى القائمة، وخاب أملى فقد باءت كل محاولاتنا بالفشل.. القرار قراركم الآن».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

[ad_2]

Source link

أوسمة :
Switch to mobile version