أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 12:42 صباحًا

جديد : آلن: التحالف قد يواجه روسيا عسكريا بسوريا.. وقائد “777” سابقا: مستبعد

حاليا على اخبار مصر [ad_1]

قال الجنرال المتقاعد “جون آلن”، مبعوث الرئيس الأمريكى للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، إن قوات التحالف تراقب عن كثب التواجد الروسي داخل الأراضي السورية في الأيام القليلة الماضية، واصفاً الأمر بالسيئ.

وأضاف آلن، في مقابلة مع شبكة أخبار “سي إن إن” الأمريكية، أن “تواجد قوات روسية على الأراضي السورية يخلق مشكلة جديدة، حيث أرسلت روسيا قواتا لدعم نظام بشار الأسد، وهو شخص يتحمل مسؤولية مقتل عشرات الآلاف من السوريين، وذلك عدا مسؤوليته فى زعزعة استقرار المنطقة” على حد قوله.

وتابع آلن قائلا “دعم بشار بعد كل ذلك يخلق مشكلة جديدة فى المنطقة بشكل عام، وقد يدفع بالقوات الروسية إلى مواجهة قوات من التحالف الدولي”.

من جهته، قال العقيد حاتم صابر، القائد السابق لوحدة “777” وخبير مكافحة الإرهاب الدولي، تعليقاً على هذا التصريح، “ما يثار عن وجود قوات روسية على الأراضي السورية غير صحيح، وهناك فرق بين وجود قوات عسكرية على الأرض ووجود خبراء روس دورهم هو مساعدة نظام الأسد في تطوير بنيته العسكرية، أو تدريب خبراء سوريين تابعين لنظام الأسد في المجال العسكري هناك.

وتابع صابر، ما يحدث هو حرب باردة أو حرب إثارة أعصاب بين الطرفين، “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، كما أن هناك فرقا بين حرب المعلومات والحرب الفعلية على الأرض، واستبعد صابر حدوث أي صدام بين قوات التحالف الدولي والقوات الروسية على عكس تصريحات آلن.

[ad_2]

Source link تحيات اخبار24 مصر

أوسمة :
Switch to mobile version