أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / جديد : “البيئة”: حملات تفتيشية مستمرة على كافة الأنشطة الصناعية

جديد : “البيئة”: حملات تفتيشية مستمرة على كافة الأنشطة الصناعية

حاليا على اخبار مصر

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته باستمرارية تنفيذ الحملات التفتيشية على مدار الـ24 ساعة، على المناطق الأكثر تأثيرًا على هواء القاهرة الكبرى ومنها محافظة الدقهلية وجنوب محافظة الشرقية وشرق محافظة الغربية ومحافظة القليوبية، إضافة إلى شمال شرق وشمال محافظة القاهرة.

وأكد “فهمي”، أنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية على الأنشطة الصناعية بمختلف مصادرها، وكذلك مراقبة التأثيرات البيئية الناجمة عن المخلفات البلدية، وذلك لمنع ارتكاب المخالفات البيئية من منبع حدوثها.

وأوضح وزير البيئة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يخالف قانون البيئة سواء كان مصدر المخالفة البيئية أفراد أو منشأة صغيرة أو كبيرة وسيكون هناك مسار موازي لذلك يتمثل في بث الرسائل التوعوية الخاصة بطرق مواجهة نوبات تلوث الهواء وكذلك توصيل الإجراءات الواجب إتباعها لتحقيق التواصل الفعال مع كافة الأطراف المعنية بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة، فضلًا عن تفعيل التعاون مع كافة الجهات المعنية لإحكام الرقابة على مصادر التلوث ومنع حدوثه.

وأضاف “فهمي”، أن التغلب على نوبات تلوث الهواء الحادة يستلزم تكاتف المجهودات المشتركة من قبل الجميع سواء أفراد أو منشآت بالتعاون مع الوزارة وجهاز شؤون البيئة وفروعه المختلفة بالمحافظات وكافة الجهات المعنية، مؤكدًا أنه جار تسليم المعدات الجديدة للميكنة بدير وكفر صقر وهي عبارة عن 61 مكبسا 10 جرارات و10 مقطورات.

وجاءت تلك التوجيهات خلال اجتماع فهمى بقيادات الوزارة وفروع جهاز شؤون البيئة وفريق العمل من الفنيين العاملين بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.


Source link تحيات اخبار24 مصر

عن admin

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …