الرئيسية / اخبار مصر / جديد : دراسة: التغذية غير الصحية تسبب الإصابة بجلطة في عضلة القلب

جديد : دراسة: التغذية غير الصحية تسبب الإصابة بجلطة في عضلة القلب

حاليا على اخبار مصر [ad_1]

نشرت الجمعية الألمانية لمكافحة أمراض القلب، تقريرًا يفيد بأن عادة إتباع شكل محدد في التغذية هو العامل الأساسي للإصابة بأمراض عضلة القلب (الجلطة) وغيرها من الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، يشير العلماء في تقريرهم إلى أن خطر الإصابة بجلطة في عضلة القلب يزداد كثيرًا في حالة إتباع تغذية غير صحية.

وجاء في التقرير أن الغذاء الصحي مع كمية قليلة من الكحول يخفض احتمال الإصابة بجلطة في عضلة القلب بنسبة 50 بالمائة، في حين ليس للعوامل الأخرى مثل هذا الدور الكبير.

واستند الباحثون عند إعدادهم للتقرير على نتائج دراسة بريطانية اشترك فيها 20 ألف شخص، واستنتج العلماء من دراستهم لنمط حياة المشتركين في الدراسة، وكذلك المعلومات المثبتة عن حالتهم الصحية، بأنه في حالة التغذية الصحية ينخفض احتمال الإصابة بجلطة في عضلة القلب إلى الصفر تقريبًا، (1.7 بالمائة منهم أصيبوا باحتشاء عضلة القلب).

تجدر الإشارة الى أن سبب الإصابة بجلطة في عضلة القلب هو انسداد الشريان بخثرة دم، وحسب قول الأطباء، هذه الجلطات تزداد عندما يكتفي الشخص بتناول مواد غذائية حيوانية المصدر غنية بالدهون فقط وعدم تناوله مواد غذائية نباتية غنية بالألياف.

[ad_2]
Source link تحيات اخبار24 مصر

عن admin

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …