الرئيسية / اخبار / العالم / اخر اخبار اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ دورتها السبعين غدا

اخر اخبار اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ دورتها السبعين غدا

خر الاخبار العالمية اليوم على موقع اخبار 24 مصر

تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الـ70 غدا الثلاثاء فى مقر المنظمة فى نيويورك، وأوضح بيان – وزعه المركز الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الاثنين – أنه سيعقب افتتاح الدورة، فى الأسبوع الثاني، قمة الأمم المتحدة لاعتماد جدول أعمال التنمية ما بعد 2015 فى جلسة عامة رفيعة المستوى خلال الفترة من الجمعة 25 إلى الأحد 27 سبتمبر.

وأشار البيان إلى وجود مجموعة جديدة من الأهداف الإنمائية المستدامة تركز على خمسة أهداف وهي: الناس، الكوكب، السلام والازدهار والشراكة وللمرة الأولى، ستربط الأمم المتحدة السلام فى جدول أعمال التنمية، حيث أن الأهداف المرجوة جميعا يجب أن تكون عملية ويكون محورها الإنسان.

وتابع البيان :” وبهدف عدم ترك أى شخص فى الخلف، والوصول إلى الأبعد أولا ، مع الأخذ فى الاعتبار انه لا يوجد سلام بدون تنمية ولا يوجد تنمية من دون السلام، تطلق الأمم المتحدة هذه المجموعة الجديدة من الأهداف التى سيعتمدها 150 من رؤساء الدول خلال الدورة الـ70 للجمعية العامة”.

وتفتتح المناقشة العامة السنوية للجمعية العامة باجتماع رؤساء الدول والحكومات وغيرهم من الممثلين الوطنيين لتقديم وجهات نظرهم حول القضايا الملحة العالم، يوم الاثنين 28 سبتمبر، وتستمر حتى حتى الاثنين 5 أكتوبر.

ويرأس الدورة موجن يكيتوفت من الدنمارك، الذى شغل منصب وزير مجلس الوزراء لمدة 11 عاما، وسيكون موضوع ولايته كرئيس الجمعية العامة هو “الأمم المتحدة فى 70 – التزام جديد إلى العمل”.

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن admin

شاهد أيضاً

اخبار ليبيا اليوم انطلاق الحملة الإعلامية لمشروع انشاء مستشفى الأمل لعلاج سرطان الأطفال في بنغازي

موقع اخبار 24 مصر أخبار ليبيا 24 – خاص اطلقت مؤسسة الانطلاقة للتنمية والإصلاح ومكتب …