الرئيسية / اخبار / العالم / اخر اخبار اليوم دونالد ترامب يتقدم السباق الجمهورى للبيت الأبيض وتراجع الدعم لكلينتون

اخر اخبار اليوم دونالد ترامب يتقدم السباق الجمهورى للبيت الأبيض وتراجع الدعم لكلينتون

خر الاخبار العالمية اليوم على موقع اخبار 24 مصر

يقود دونالد ترامب وبن كارسن السباق الجمهورى إلى البيت الأبيض حيث يجمع الرجلان الوافدان من خارج الساحة السياسية وحدهما دعم أكثر من نصف الناخبين المحتملين، بحسب استطلاع جديد نشر الاثنين.

كما أشار هذا الاستطلاع الذى أجرته واشنطن بوست-ايه بى سى إلى تراجع مستمر لشعبية هيلارى كلينتون خلال الشهرين الفائتين وسط جدل حول استخدامها لخادم خاص لبريدها الإلكترونى حين كانت وزيرة للخارجية، ومع أن كلينتون لا تزال فى طليعة مرشحى الديموقراطيين فإن الناخبين المحتملين منحوها أقل من 50% من الدعم للمرة الأولى فى استطلاعات البوست-ايه بى سي، مع أكبر تراجع لشعبيتها فى أوساط النساء البيض.

وحصل ترامب على تأييد 33% من الناخبين الجمهوريين او المستقلين ذوى الميول الجمهورية، أى بارتفاع بلغ 9 نقاط منذ منتصف يوليو و29 نقطة منذ أواخر مايو قبل اعلان ترشيحه، وحصل ترامب فى هذا الاستطلاع على اكبر قدر من الدعم من الناخبين المحتملين الذين لا يحملون شهادة جامعية ويتقاضون راتبا اقل من 50 الف دولار.

وتلاه كارسن بنسبة 20%، أى أكثر بـ14 نقطة من يوليو. كما اشارت استطلاعات وطنية اخرى إلى كسبه للمزيد من التأييد منذ اجراء المناظرة الجمهورية الأولى فى الشهر الفائت، ويتواجه المرشحون الجمهوريون فى مناظرة جديدة مساء الأربعاء فى مكتبة رونالد ريجان فى وادى سيمي، فى ولاية كاليفورنيا، وسيشارك المرشحون الـ11 الاوائل فحسب فى الحدث الذى تستضيفه قناة سى ان ان. وتعقد قبل ذلك مناظرة للمرشحين المتبقين.

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن admin

شاهد أيضاً

اخبار ليبيا اليوم انطلاق الحملة الإعلامية لمشروع انشاء مستشفى الأمل لعلاج سرطان الأطفال في بنغازي

موقع اخبار 24 مصر أخبار ليبيا 24 – خاص اطلقت مؤسسة الانطلاقة للتنمية والإصلاح ومكتب …