الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : تنشر تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

حاليا : تنشر تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

خر الاخبار على موقع اخبار 24 مصر

أعلن الدكتور طارق شوقي، أمين عام المجالس المتخصصة، رئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، خلال افتتاح أسبوع شباب الجامعات.

وأكد «شوقي»، في تصريحات صحفية، الاثنين، أن الرئيس السيسي أمره بتنفيذ برنامج لتأهيل شباب مصر للقيادة منذ 7 أشهر، مؤكدا أنه بالفعل تم البدء فيه، موضحا أن هدفه الرئيسي مواجهة المشكلات التي تحيط بالدولة المصرية، بهدف تخريج قيادات شابة قادرة على الإدارة وتولي المسؤولية والمناصب القيادية، وفقا لأساليب الإدارة الحديثة.

وأضاف «شوقي»: أن «برنامج تأهيل الشباب للقيادة يهدف إلى إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر».

وأوضح أن البرنامج يستهدف تأهيل ٢٥٠٠ شاب وشابة سنويا كمرحلة أولى، موضحا أن البرنامج يشمل ٧ دورات، تستغرق ٨ شهور، مشيرا إلى أنه يتم قبول ٢٥٠ شابا كل شهرين من خلال الموقع الإلكتروني «http://www.plp.eg».

وتابع: أن «المتقدم يمر بـ4 مراحل، أولها التسجيل، الذي يبدأ، الأحد المقبل، عن طريق الموقع الإلكتروني، وملء الاستمارة، ثم التقييم والتأكد من صحة البيانات، ثم إجراء اختبار كتابي باللغتين العربية والإنجليزية، وآخر مرحلة مقابلة شخصية مع لجنة التقييم، على أن يتم إبلاغ المتقدم بنتيجة كل مرحلة».

وأشار «شوقي» إلى أن شروط التسجيل تشمل «أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حسن السير والسلوك، وعدم اتهامه في أي قضايا مخلة للشرف، وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي أو مؤهل فوق المتوسط، وعمره يبدأ من 20 إلى 30 عاما»، مشيرا إلى أن البرنامج بالتعاون بين وزارات الدفاع، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والخارجية، ورئاسة مجلس الوزراء.

كما أشار إلى أنه يجب أن يمتلك المتدرب بعض المهارات، منها المهارات التحليلية للأمور المختلفة، ووضع تصورات مستقبلية، والقدرة على التعلم واكتساب خبرات عديدة، وأن يكون لديه قدرة على الابتكار والفن في بعض الحلول للمشكلات، والتواصل الفعال مع المدربين والنقاش الواضح، ويتمتع بالإصرار والمثابرة على الاستمرار في التعلم وتعليم الآخرين ولا يمل.

وأوضح «شوقي» أن المتخرجين من البرنامج يحصلون على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج، التي تتضمن 3 محاور رئيسية، هي علوم سياسية وإستراتيجية، وعلوم إدارية وفن القيادة، وعلوم اجتماعية وإنسانية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

وأضاف: أن «المتدربين سيلتقون خلال فترة البرنامج بعدد كبير من رموز الفكر والثقافة لإثراء القاعدة المعرفية لديهم»، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق كل ما درسوه عمليا على أرض الواقع بنظام المحاكاة للنماذج المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …