الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : تجمهر عشرات المرشحين المحتملين بالمنيا احتجاجًا على تأخر نتائج الفحص الطبي

حاليا : تجمهر عشرات المرشحين المحتملين بالمنيا احتجاجًا على تأخر نتائج الفحص الطبي

خر الاخبار على موقع اخبار 24 مصر

تجمهر ما يقرب من مائة شخص من المتقدمين للترشح في الانتخابات البرلمانية بالمنيا، مساء الإثنين، وعدد من أنصارهم، أمام مقر القومسيون الطبي بمدينة المنيا، احتجاجا على تأخر ورود التقارير الطبية اللازمة كشرط للترشح.

وقال المرشح المحتمل، شريف نادي: «الصحة لا تفيدنا برد شاف عن تأخر نتائج التحاليل، وقمنا بالاتصال بشرطة النجدة لتحرير محضر إثبات حالة».

وأكد المحتجون أن التقارير الطبية الخاصة بالفحص الطبي لم ترد للآن وأن بعض الموظفين أخبروهم أن التأخير حدث بسبب تغيير طرأ على آلية العمل، فبينما تم إرسال عينات بعض المرشحين للقاهرة، تم توجيه القمسيون لإرسال عينات البول لتحليلها في بني سويف أما الدم فيرسل للقاهرة.

وقال مرشحون محتملون إن 6 متقدمين فقط تسلموا تقاريرهم الطبية بالنسبة لفحص الدم للمخدرات، و إن موظفي القمسيون قدموا للمتقدمين كشفا بعد نتائج تحاليل 89 مرشح آخرين، إلا أنه تبين أن تحاليل المسكرات فقط هي التي وصلت بالنسبة للمرشحين الـ 89، بينما لم تصل تحاليل المخدرات الخاصة بهم أيضا، وهو ما يؤكد أن 6 مرشحين فقط بتسعة دوائر في المحافظة هم من تسلموا نتائج تحاليلهم لتقديمها للجنة تلقي الطلبات، وحرم 260 من استكمال أوراقهم.

حاولت «المصري اليوم» التواصل مع الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، لاستيضاح الأمر إلا أنه لم يرد على هاتفه.

كان المستشار عبد الحميد كامل، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب في محافظة المنيا، قد أعلن عن تقدم 266 مواطنا بأوراق ترشحهم في 9 دوائر بالمنيا.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …