الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي الطيب وعلام ويدعو لمؤتمر دولي حول «التأويل»

حاليا : رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي الطيب وعلام ويدعو لمؤتمر دولي حول «التأويل»

خر الاخبار على موقع اخبار 24 مصر

أكد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ضرورة عقد مؤتمر دولي تحت رعاية شيخ الأزهر عن قضية التأويل، يتم الإعداد له من لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف والكنائس المصرية الثلاث، على أن يعقد اللقاء في النصف الثانى من العام القادم، بمشاركة عدد من المؤسسات الدينية حول العالم، إلى جانب عدد من المؤسسات الدولية المهتمة بالحوار.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادات الطائفة الإنجيلية، للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

تناول اللقاءان الحوار حول كيفية دعم المؤسسات الدينية لقضية اللاجئين، خاصة السوريين، وأهمية دفع الدول العربية لاستقبالهم واحتضانهم كما تفعل مصر باعتبارهم أشقاء وليسوا لاجئين.

كما تناول الحوار قضية التأويل وكيفية استخدام البعض للنص الإلهي وتأويله لصالح أغراض خاصة، محملا الأديان السماوية المسؤولية، وأكد الجميع أهمية الفصل بين النص والتأويل.

ورحب شيخ الأزهر والمفتي بدعوة الدكتور أندريه زكي، مؤكدين أهمية عقد مثل هذا اللقاء الذي سينقل للعالم الرؤية المصرية الإسلامية والمسيحية لهذا الموضوع، والذي بات يشغل العالم بأسره.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …