الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : شوادر وأسواق لبيع اللحوم والأضاحي في المحافظات استعدادًا للعيد

حاليا : شوادر وأسواق لبيع اللحوم والأضاحي في المحافظات استعدادًا للعيد

خر الاخبار على موقع اخبار 24 مصر

افتتح المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، أمس، شادرا لبيع اللحوم البلدى بسعر 55 جنيها للكيلو، بنهاية شارع رياض، بمنطقة حى شرق أسيوط، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم فى عيد الأضحى المبارك.

وقال «الدسوقي» إن المحافظة وفرت كميات من اللحوم البلدى، تم توزيعها على جميع مراكز ومدن المحافظة، للبيع بسعر 55 جنيها للكيلو تحت إشراف الجهاز الرقابى من التموين والطب البيطرى للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهل محدودى الدخل، مشيراً إلى فتح وتنظيم المنافذ لتخفيف الزحام والإقبال الذى تشهده من المستهلكين.

وأوضح المهندس شريف بركات، مستشار المحافظة للثروة الحيوانية، أنه بالتعاون بين المحافظة ومشروع تنمية الثروة الحيوانية، تم توفير كميات كبيرة من اللحوم وطرحها من خلال منافذ منتشرة بأماكن متفرقة بالمحافظة.

وأشار إلى توفير لحوم مستوردة (برازيلى) بسعر 32 جنيها للكيلو، والكبدة بسعر 16 جنيها للكيلو، ودواجن بسعر 19 جنيها للكيلو، ولحم ضأن بسعر 33 جنيها للكيلو.

وفى بورسعيد، تم افتتاح سوق للمواشى، فى قرية بحر البقر، لبيع الأضاحى، وتقرر تشغيلها مرة كل أسبوع، على أرض يملكها حمودة أبوالسيد، أحد أهالى القرية.

ويدخل أصحاب المواشى إلى أرض السوق منذ الصباح المبكر، ويخصص لكل منهم مكان لعرض بضاعته من البقر والجاموس والأغنام، ويبدأ توافد المشترين وأغلبهم فى الأيام العادية من المربيين والمزارعين، لكن مع قرب عيد الأضحى يفد إلى السوق الأهالى الراغبون فى شراء الأضاحى، وعند خروج أى رأس من السوق، سواء بيعت أم لا يحصل صاحب أرض السوق على 10 جنيهات عن كل رأس عند المغادرة.

وقال طارق دعيه، مربى وصاحب مزارع، إن أسعار هذا العام تبلغ 35 جنيها لكيلو البقرى و40 جنيها لكيلو الضأن، وهذا السعر على الوزن قائم أى أن سعر العجل وزن 400 كيلو قائم يصفى حوالى 250 كيلو لحم بالعظم، ويمثل العظم نسبة 17% من وزن اللحم الناتج عن ذبح العجل.

ويعتبر الباعة فى سوق بحر البقر أن السوق الأهم والأكبر للمنطقة هى سوق العصافرة، إحدى قرى مركز المنزلة، بمحافظة الدقهلية. وفى السويس، قال الدكتور كمال بربرى، وكيل وزارة الأوقاف، بالمحافظة، إنه تم تخصيص 43 ساحة لصلاة عيد الأضحى. وأكد «بربرى» أنه لن يتم السماح لأى ساحات تابعة لأى أحزاب أو جماعات سياسية تثير الفرقة بين المصريين، مؤكدا أن كل الساحات ستكون تابعة لأئمة من الأوقاف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

مرشح المعارضة التركية يحذر من تزوير محتمل في الانتخابات

حاليا على اخبار مصر قال محرم إنجه مرشح أكبر أحزاب المعارضة للرئاسة في تركيا ،اليوم …

Switch to mobile version