الرئيسية / اخبار مصر / حاليا : وزارة السكان: نبذل جميع الجهود للحد من ظاهرة الزواج المبكر

حاليا : وزارة السكان: نبذل جميع الجهود للحد من ظاهرة الزواج المبكر

خر الاخبار على موقع اخبار 24 مصر

أكد الدكتور جمال الخطيب، مستشار وزارة الدولة للسكان للتخطيط الاستراتيجي، أن الوزارة تبذل العديد من المجهودات على كل المستويات للحد من ظاهرة الزواج المبكر ومناهضة انتشارها بالمجتمع المصري.

وأضاف في تضريحات صحفية، الاثنين، أن الزواج المبكر هو زواج الولد أو البنت في سن صغير دون اكتمال النضوج العقلي والجسدي بما يؤهل لمسؤوليات الزواج، منوها إلى أن الزواج المبكر تتزايد فيه المخاطر الصحية للفتيات المتزوجات، حيث يكثر الإجهاض ومشاكل الحمل والولادة بين الفتيات المتزوجات في سن مبكرة، بالإضافة إلى ازدياد نسب الطلاق للمتزوجين بهذا السن.

وأشار إلى أن عدم النضوج قبل الزواج يؤدي إلى عدم وجود خطة واضحة وتصور لشكل الأسرة السعيدة التي تعود بالفائدة على أفرادها وعلى المجتمع وتستفيد بالفرص المتواجدة به.

وأكد أن المجلس القومي للسكان قام بعمل استراتيجية قومية بمنهجية تشاركية خلال عام 2014 للخروج بالخطة الاستراتيجية القومية للحد من الزواج المبكر 2015 ـ 2020، متضمنة خطة تنفيذية بمشاركة 64 جهة، من الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والتي تضمنت العديد من المحاور، وهي كسب التأييد لأهمية وضرورة التصدى لقضية الزواج المبكر على مستوى الأسرة والمجتمع المحلى مع كسب تأييد الجهات المؤثرة والمسؤولين وذلك من خلال الشرح والتعريف للأسر بارتفاع وفيات الأمهات خمسة أضعاف في حالة الحمل والولادة قبل سن 19 سنة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

للمزيد عن اخبار يرجى زيارة الصفحه الرائيسية اخبار 24 مصر
المصدر – متابعات

عن هدي ابراهيم

شاهد أيضاً

«اغتصاب يحميه القانون».. حكايات العاملات الفلبينيات في لبنان

حاليا على اخبار مصر بعدما نجحت في الهروب عقب اغتصاب الرجل الذي تعمل لديه لها، …