أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 1:13 صباحًا

اخبار سوريا اليوم “الشعب الجمهوري التركي”: لا بد أن يحاكم أردوغان بسبب جرائمه ضد السوريين

اخبار سوريا اليوم الخارجية على موقع اخبار 24 مصر

أنقرة-سانا

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي اوموت اونان أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان لابد أن يحاكم في المحكمة الدولية على جرائمه التي ارتكبها ضد الشعب السوري وشعوب المنطقة عموما.

وقال اونان في حديث لقناة خلق تي في التركية إن “الدعم الذي قدمه أردوغان وما زال وحكومة حزب العدالة والتنمية للعصابات الارهابية كـ /تنظيم داعش/ و/جبهة النصرة/ في سورية يمثل سببا رئيسيا لاستمرار الأزمة في هذا البلد” موضحا أن العالم أجمع أصبح يعرف تفاصيل هذا الدعم وحتى أوروبا تعي جيدا أن سبب قضية المهجرين السوريين هو سياسة أردوغان تجاه سورية ودعمه للتنظيمات الارهابية فيها.

وأشار اونان إلى أن أردوغان لا بد وأن يحاكم أمام المحكمة الدستورية التركية العليا ايضا لما ارتكبه من جرائم بحق الشعب التركي أيضا.

بدوره قال الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية إن رموز نظام أردوغان وحكومته “سيسقطون كألاشجار التي تسقط اثر عاصفة قوية”.

وأضاف غولن في حديثه الأسبوعي الذي نشره موقع هركول أن “بعض أعضاء حكومة أردوغان سيموتون دون أن يذكر التاريخ اسماءهم وسيرحلون كسقوط اوراق الشجر في فصل الخريف كما سيسقط بعض المستكبرين على الارض وسيتحولون الى سماد دون أن يترحم أحد عليهم”.

وكان نظام أردوغان شن حملة واسعة خلال الأشهر الماضية ضد المؤسسات الاقتصادية والاعلامية التابعة للداعية غولن بسبب مواقفه المعارضة لسياسات أردوغان وحكومته.
ومن جهة اخرى أكد الصحفي التركي عمر اوداميش المختص بملف التنظيمات الارهابية في سورية أن “اردوغان واجهزة حكومة العدالة والتنمية يقومان بتقديم كل انواع الدعم المباشر وغير المباشر للتنظيمات الارهابية بما فيها /داعش/و/جبهة النصرة/ وما يسمى /الجيش الحر/ والفصائل التي شكلتها المخابرات التركية في بداية الازمة في سورية” مشددا على أن هذا الدعم مستمر حتى الآن كما ان قيادا ت جميع التنظيمات الارهابية موجودة في تركيا وتحظى بدعم وحماية المخابرات التركية.

واعتبر اوداميش أن “اردوغان يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما اصاب سورية والشعب السوري وعاجلا ام اجلا سيحاكم في المحكمة الدولية ليدفع الثمن عن كل جرائمه ضد هذا الشعب”.

يذكر أن نحو/300/ من أهم المثقفين والفنانين والممثلين والشعراء والادباء الاتراك أكدوا في بيان مشترك وقعوه أمس الأول أن أردوغان هو السبب الرئيسي لجميع مشاكل تركيا والمنطقة بسبب دعم نظامه للتنظيمات الإرهابية في سورية.

المصدر – سوريا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version