أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 9:03 صباحًا

إكسسوارات زمان كان شكلها إيه؟ اللولى والفصوص أيقونات شياكة الماضى

منوعات ومجتمع

تُعد الفنانات فى الزمن الجميل من أوائل السيدات التى صنعن الموضة واهتمن بها فى كافة اشكالها وصورها، لكنهم لم يتوقفوا عند اختيار الأزياء التى تنال إعجاب الجميع فحسب، بل أيضًا كان للاكسسوار بكافة أنواعه وأشكاله حضورًا كبيرًا بين أزيائهن كما أنه نال اهتمامًا كبيرًا بينهن، وتُعد كلمة اكسسوار واسعة المعنى، حيث تضم فى كنفها الحلقان والسلاسل والأساور والخواتم بل ويضم بعض الناس لها النظارات الشمسية، فنسبة كبيرة بين من يرتديها يرتديها لأجل الشكل والذوق فقط.

“سعاد حسنى”

كانت أزياء الفنانة سعاد حسنى محط أنظار الكثير من السيدات والرجال، إلا أنها استطاعت أن تنال إعجاب الفتيات أيضًا لاهتمامها بالاكسسوار التى ترتديه على الفساتين المختلفة لها، لعل من أبرز الاكسسوار التى نتذكره لها هو الحلق الهبى ذو الفص الأبيض الكبير الذى مازال حتى الآن لم يستطع أحدًا أن ينساه أو أنه يهمشه.

ولم يكن الحلق ذو الفص الكبير هو فقط الذى ارتدته سعاد حسنى، بل أنها ارتدت أيضًا الحلق المستدير الذهبى منه والفضى، أما بخصوص السلسلة التى ارتدتها سعاد حسنى وظلت عالقة فى أذهان الكثير من الفتيات هى السلسلة العريضة ذات الحلقات المستديرة والتى قلّد صناعتها حينها عدد من البائعون وصانعى الاكسسوار.

سعاد حسنى (1)

سعاد حسنى وهى ترتدى ساعة رفيعة وكوليه فى رقبتها

سعاد حسنى (2)

سعاد حسنى وهى ترتدى سلسلة عريضة

سعاد حسنى (3)

الحلق المدور فى أذن سعاد حسنى

سعاد حسنى (4)

الحلق ذو الفصوص البيضاء فى أذن سعاد حسنى

“نادية لطفى”

لا توجد فتاة لم تحلم بارتداء فساتين الفنانة نادية لطفى، حيث كانت من أوائل الفنانات اللاتى ارتدين الفساتين المنفوشة، لكنها كانت أيضًا ذات أسلوب مختلف فى ارتداء أنواع الاكسسوار، فهناك طاقم من الاكسسوارات كان شائعًا منذ الثمانينيات والتسعينيات وهو الحلق ذو الفص الأبيض الكبير والسلسلة ذات الأحجار البيضاء الصغيرة، والتى كانت تتميز حينها بالرقة والجمال، ولم ترتديه الفنانة نادية لطفى فى فيلم واحد، بل ارتدته فى عدة أفلام، ما عكس اهتمامها وشغفها الدائم به، ومع تطور السنوات ارتدت نادية لطفى الحلقان الطولية المتدلية، ذات اللون الفضى والأبيض أيضًا.

نادية لطفى (1)

الحلق الألماظ الطولى فى أذن نادية لطفى

نادية لطفى (2)

الحلق ذو الفصوص البيضاء فى أذن نادية لطفى

نادية لطفى (3)

حلق بفص أبيض فى أذن نادية لطفى

“شادية”

دلوعة السينما المصرية كما لقبها الكثيرون، فصفة الدلع لديها انعكست على أذواق الفساتين التى كانت ترتديها والاكسسوارات أيضًا، حيث كانت السلسلة العريضة الألماظ هى التى تميز الفنانة شادية، نظرًا لارتدائها إياها فى العديد من الأفلام.

كوليه عريض

شادية وهى ترتدى كوليه عريض

“سامية جمال وشويكار.. اكسسوارات الرأس”

تميزن عن غيرهن من الفنانات بارتدائهن اكسسوارات الرأس، حيث كانت شويكار ترتدى السلسلة التى تتدلى من الشعر على إحدى جوانب الرأس وفى آن واحد كانت ترتدى الحلق المتدلى من أذنها بشكل طولى.

أما سامية جمال فكانت ترتدى اكسسوار الرأس بشكل عرضى من على الجبهة، وبعد مرور سنوات عديدة ظهرت هذه الموضة مرة أخرى العام الماضى بشكل كثير بين الفتيات.

شويكار

شويكار وهى ترتدى اكسسوار رأس

سامية جمال

سامية جمال أثناء ارتدائها سلسلة فى رأسها

“مريم فخر الدين”

كانت ترتدى اكسسوارات مختلفة فى كل فيلم حسب طبيعة الشخصية التى تؤديها، فبين السلاسل ذات الحلقات المستديرة المفرغة وبين العُقد الطويل الأبيض ذات الحبات الرفيعة تنوع اكسسوار مريم فخر الدين ليشمل كل هذه السلاسل.

مريم فخر الدين

عقد أبيض رفيع

اكسسوار مريم فخر الدين

سلسلة عريضة ترتديها مريم فخر الدين

موضوعات متعلقة..

ضبط محل غير مرخص لاكسسوارات الهواتف المحمولة بالقاهرة

بالصور.. القلوب والورود يسيطران على موديلات الخريف لـ ” بول أند جو”

للمزيد عنمنوعات ومجتمع يرجى زيارة الصفحه الرائيسية موقع اخبار 24 مصر
المصدر -اخبار 24 مصر

أوسمة :
Switch to mobile version