أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 3:14 صباحًا

اخبار الرياضة اليوم المصري البورسعيدي يحرج الأهلي بثلاثية ويعيد الأمل للزمالك

اخر اخبار الرياضة اليوم على موقع اخبار 24 مصر

اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ24

نجح المصري البورسعيدي في الخروج من مباراة قوية أمام الأهلي منتصرًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة 24 بالدوري الممتاز، ليمنح الفريق البورسعيدي بصيصًا من الأمل للزمالك في العودة لأجواء المنافسة على لقب الدوري.

ولم تشفع للأهلي عودته المتأخرة بعد أن كان متأخرًا بثلاثة أهداف نظيفة بعد مرور 51 دقيقة من المباراة، حيث تقدم المصري بهدف مبكر لموسى داو في الدقيقة الرابعة مستغلاً خطأ من حسام غالي، قبل أن يوسع أحمد كابوريا الفارق بهدف ثانٍ في الدقيقة 24، قبل أن يحرز محمد مسعد الهدف الثالث في الدقيقة 51.

وبدأت عودة الأهلي بهدف من ركلة جزاء لرمضان صبحي في الدقيقة 70، قبل أن يقلص حسام غالي الفارق لهدف واحد في الدقيقة 86، ولكن لاعبي المصري نجحوا في الحفاظ على فارق الهدف الأخير وتأمين الثلاث نقاط.

بهذا الفوز يتقدم المصري للمركز الثالث برصيد 52 نقطة متفوقًا بفارق نقطة على وادي دجلة الذي تراجع للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 71 نقطة بفارق 5 نقاط عن الزمالك، ويتبقى للفريقين 3 مباريات من ضمنهم مواجهة قد تكون حاسمة بينهم.

ويواجه الأهلي قبل مواجهة الزمالك كل من الإسماعيلي والاتحاد السكندري، بينما يواجه الزمالك المصري البورسعيدي وسموحة.

بدأ المصري البورسعيدي بحماس ورغبة هجومية واضحة، واستغل اللاعب المالي موسى داو خطأ من حسام غالي في استقبال كرة قادمة من شريف إكرامي، ليسدد داو الكرة مباشرة في المرمى محرزًا الهدف الأول للمصري في الدقيقة الرابعة.

ودخل لاعبو الأهلي المباراة بعد التأخر بهدف في محاولات استدراك الهدف المبكر، وشهد الربع الأول من المباراة شد وجذب بين الفريقين في هجمات متبادلة دون خطورة حقيقية على المرمى.

وزادت خطورة الأهلي بعد مرور 20 دقيقة من المباراة، ونجح إيفونا في التخلص من رقابة محمد مجدي بصعوبة، ولكن تسديدته كانت ضعيفة وفي متناول الحارس رمزي صالح في الدقيقة 21، قبل أن يسدد رامي ربيعة رأسية قوية في الدقيقة 27 ترتطم بالهعارضة.

وأحرز اللاعب أحمد كابوريا الهدف الثاني للمصري مستغلاً تمريرة بينية رائعة من موسى داو الذي ضرب دفاعات الأهلي المفتوحة، ليسدد كابوريا كرة قوية باغت بها شريف إكرامي في الدقيقة 34.

وافتقر لاعبو الأهلي اللمسة الأخيرة أمام المرمى، حيث نجح الفريق الأحمر في الوصول لمناطق الخطورة في دفاعت المصري، ولكن اللمسة الأخيرة غابت.

وتصدى القائم الأيمن لمحاولة ماليك إيفونا في الدقيقة 42، حيث تسّلم اللاعب الجابوني الكرة بمهارة داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم.

وعلى الرغـم من بداية الأهلي الهجومية في الشوط الثاني، إلا أن محمد مسعد نجح في إضافة هدف ثالث في الدقديقة 51 بعد مراوغة لمدافعي ألأهلي داخل منطقة الجزاء وتسديدوة قوية سكنت شباك إكرامي.

زادت محاولات الأهلي الهجومية محاولة لحفظ ماء الوجه، ومرر رمضان صبري كرة خطيرة لوليد سليمان، ولكن الأخير سدد كرة بعيدة عن المرمى، وأرسل صبري رحيل كرة عرضية خطيرة في الدقيقة60 مرت أمام لاعبي الفريقين دون خطورة.

وأحرز رمضان صبحي هدف تقليص الفارق للأهلي في الدقيقة 70 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على المدافع البديل سيد عبد العال.

وتخلصت الربع ساعة الأخيرة من المباراة في ضغط أهلاوي في مقابل تأمين دفاعي كثيف من لاعبي المصري مع الاعتماد على المرتدات السريعة لتضييع الوقت المتبقي من المباراة والحفاظ على النتيجة.

ونجح حسام غالي في إحراز هدف ثاني في الدقيقة 86، حيث انطلق رمضان صبحي بالكرة وهيأ الكرة لغالي القادم من الخلف والذي سدد كرة قوية في المرمى.

وتصدت العارضة للمرة الثالثة لتسديدات الأهلي، حيث مرر وليد سليمان كرة عرضية في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع سددها جون أنتوي برأسه في العارضة، وحاول سعد الدين سمير أن يتابعها ولكن كرته مرت بجوار القائم.

أوسمة :
Switch to mobile version