أخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2016 - 11:30 صباحًا

الفيسبوك وجدت للتو حلا بديلا للحل المقدم من قبل AdBlock Plus

Inside The F8 Facebook Developers Conference

كما سمعتم على الأرجح، فقد أعلنت شركة الفيسبوك في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها وجدت وسيلة لتخطي البرمجيات المتخصصة في حظر الإعلانات، وهذا يعني أساسا أن الفيسبوك ستعرض الإعلانات على شبكتها الإجتماعية سواء كنت ترغب في ذلك أم لا، وحتى لو قمت بتثبيت أحد البرامج المتخصصة في حظر الإعلانات. وبطبيعة الحال، هذا الأمر أدى إلى حدوث بعض الإثارة، وخاصة من جانب الشركة المطورة للإضافة الشهيرة AdBlock Plus.

أعلنت شركة AdBlock Plus مؤخرا أنها وجدت حلا لجعل برنامجها لحظر الإعلانات يعمل مرة أخرى. كان هذا الخبر يبدو سارًا جدا، ولكن للآسف يبدو أن الفيسبوك أغلقت الثغرة المستغلة من قبل AdBlock Plus. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع TechCrunch، فقد إتضح بأن الفيسبوك وجدت طريقة جديدة لمنع الإضافة الشهيرة AdBlock Plus من حظر الإعلانات على شبكتها الإجتماعية.

المدون John Constine في موقع TechCrunch صرح بالقول : ” مصدر مقرب من الفيسبوك قال لي أن اليوم، أو ربما في غضون ساعات، ستقوم الشركة بتحديث الشفرة المصدرية لموقعها مما قد سيؤدي إلى إبطال الحل البديل الذي كشفت عنه AdBlock Plus. ويبدو أن الشركة المطورة للإضافة AdBlock Plus إستغرقت يومين للتوصل إلى الحل، ولكن الفيسبوك إستغرقت وقت أقل لتعطيل هذا الحل. ”

ويذكر أيضا بأنه تم إصدار هذه الشفرة المصدرية الجديدة، وهذا ما يعني بأنه إذا كنت تستخدم الإضافة الشهيرة AdBlock Plus، فلا ينبغي أن تندهش إذا وجدت أنها لم تعد تعمل على الفيسبوك. لدينا شعور بأن هذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى صراع مثل صراع القط والفأر، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان هذا الصراع سيسود أم لا.

 

أوسمة :
Switch to mobile version