أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 3:23 مساءً

القومي للمرأة يبدأ حملة بعنوان “المرأة والانتخابات… شاركي- انتخبي – اختاري”جديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

يطلق المجلس القومي للمرأة حملة لطرق الأبواب تحت عنوان “المرأة والانتخابات… شاركي- انتخبي – اختاري”، في ضوء استعدادات المجلس القومي للمرأة لانتخابات المجالس المحلية القادمة.

وتهدف توعية السيدات في القرى والنجوع في جميع محافظات الجمهورية بأهمية المشاركة في انتخابات المحليات القادمة سواء ترشيحاً وانتخاباً،وتحفيز المستهدفات بالمشاركة والتصويت في الانتخابات ومساندة المرشحات من السيدات، وتعزيز مشاركة المرأة خاصة في الريف والمناطق غير الحضرية في المجال العام ، ونشر الوعي بدور المجلس وبرامجة في النهوض بالمرأة في الواقع المحلي.

وأكدت د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن حملة طرق الأبواب تهدف إلى إنشاء وتعزيز قاعدة شعبية واعية من الناخبات والمرشحات الراغبات في المشاركة في الإنتخابات المحلية القادمة، مشيرة إلى أن منهجية حملات طرق الأبواب  تقوم على  تنفيذ مجموعة من الزيارات المنزلية للمستهدفات بالقرى والنجوع مع الاستعانة بالرائدات الريفيات وسوف يتم تقديم شرح مبسط حول أهمية المجالس المحلية وأهمية تواجد المرأة بها (مرشحة فردية أو ضمن قائمة انتخابية) والتعريف بدور هذه المجالس في تنمية المجتمع المحلي.

 

جدير بالذكر أن أولى هذه الزيارات ستبدأ غداً الخميس الموافق 20 أكتوبر 2016 بمدينة الخارجة والمنيرة بمحافظة الوادي الجديد .

أوسمة :
Switch to mobile version