أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 7:01 مساءً

أسهم شركة سامسونج تنتعش من جديد، وقيمة الشركة تبلغ الآن 224 مليار دولار

Samsung Company

في شهر أغسطس الماضي، بعض أسبوعين من تقديم الهاتف Galaxy Note 7 إرتفت قيمة أسهم شركة سامسونج بشكل كبير لتصل إلى نحو 1480 دولار أمريكي للسهم الواحد. ولكن بعدما إتضح أن الهاتف Galaxy Note 7 يواجه بعض المشاكل المستعصية تراجعت قيمة أسهم شركة سامسونج بشكل كبير لتفقد الشركة الكورية الجنوبية 14 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية.

بغض النظر عن خسارة 5 مليار دولار أمريكي بسبب وحدات Galaxy Note 7 المسترجعة، فقد إستطاعت أسهم شركة سامسونج الإنتعاش من جديد بما في ذلك إستعادة 9 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية صباح اليوم، والسبب على الأرجح في ذلك في هو إعلان الشركة بأنها ستقوم بإعادة 50 في المئة من تدفقها النقدي الحر في العام 2016 و 2017 من خلال زيادة الربح الموزع على المساهمين وإعادة شراء الأسهم. الأرباح الموزعة على المساهمين في العام 2016 ستشهد زيادة بنسبة 36 في المئة. وقررت شركة سامسونج القيام بهذه الخطوات التالية بعدما تلقت الكثير من الضغوط من الصندوق الإستثماري Elliott Management والذي يملك حصة صغيرة في شركة سامسونج لإتخاذ خطوات لزيادة قيمة المساهمين.

وهناك أيضا محاولة من جانب المساهمين لتغيير هيكلة شركة سامسونج وتحويلها إلى شركة قابضة مع وحدة تشغيل أساسية. ويحتمل أن يعزز ذلك قوة أسرة Lee المؤسسة، ولاسيما إذا قامت بإستبدال بعض من أسهمها الحالية إلى أسهم قابضة للشركة.

وأغلقت أسهم شركة سامسونج اليوم الأربعاء في حدود 1496 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 4.2 في المئة. وتبلغ قيمة الشركة حاليا نحو 225 مليار دولار أمريكي.

المصدر.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version