أخبار عاجلة
رئيس الاستخبارات البريطانية يحذر من مواجهة بلاده لأخطر تهديد إرهابي منذ 34 عاما روسيا تدعو القوى السياسية الفنزويلية للامتناع عن العنف حظك اليوم برج الميزان الأربعاء 18/10/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى لا تتوقع الأفضل ما دمت لم تجد مؤشرات ابراج اليوم اخبار24مصر – وزير التعليم يصدر 4 قرارات مفاجئة تثير غضب أولياء الأمور منها إضافة مادة “التربية الرياضية” للمجموع وزيادة ساعات اليوم الدراسي الاستثنائية اخبار24مصر – بشرى سارة لمعلمي مصر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حظك اليوم برج الثور ليوم الأربعاء 18/10/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى لا تدع الغرور يصيبك اليوم ابراج اليوم فرنسا تعتقل 10 أشخاص لتخطيطهم استهداف سياسيين ومساجد لا يفوتك| احتفالات في كركوك.. حملة اعتقالات بفرنسا.. وأمريكي يفوز بالبوكر بالفيديو- شيرين رضا: أنا سبب فشل زواجي من عمرو دياب.. وهو ناجح في كل شيء حظك اليوم برج العقرب 18/10/2017 على الصعيد الصحى والمهنى والعاطفى الحب يسيطر عليك ابراج اليوم
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 12:43 مساءً

“المصرية للأدوية”: تكدس ألبان الأطفال بسبب ضوابط قرار منح العبوات المدعمة



كتب: عبد الحليم سالم

كشفت مصادر بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، أن ضوابط قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، للحصول على اللبن المدعم وراء تكدس كميات كبيرة من عبوات لبن الأطفال سواء فى الشركة أو فروع مراكز الطفولة والأمومة.

 

وأكدت المصادر لـ”اخبار24مص”، أن قرار الوزير رقم  562 لسنة 2016، وضع 4 شروط لحصول أى مواطن على عبوات لبن الأطفال المدعمة كليا أو جزئيا.

 

ولفتت المصادر، إلى أن الشروط وفق القرار هى ولادة 3 أطفال أو أكثر  للحصول على اللبن، والشرط الثانى إصابة الأم بمرض مزمن يستدعى استخدام أدوية لمدة طويلة تؤثر على الرضاعة  وتضر بالطفل.

 

وتضمن القرار أيضا أنه من بين الشروط توقف الأم عن الرضاعة الطبيعية شهر أو أكثر وأخيرا وفاة الأم، كما حدد القرار أماكن الصرف فى منافذ وزارة الصحة فقط.

 

وأشارت المصادر إلى أن قرار الوزير تسبب فى تكدس 50% من ألبان الأطفال فى مراكز التوزيع بخلاف تكدس كميات كبيرة فى الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

ومن المنتظر أن تتفاوض الشركة مع الوزير لتخفيف الشروط خلال الفترة المقبلة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version