أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:13 مساءً

صلاح الهادي: مشروع قانون نقابة الأثريين وقع عليه أكثر من ٨٠ نائبا

حاليا على اخبار مصر

قال صلاح الهادي المنسق العام لنقابة الأثريين، إن اللجنة قدمت مذكرة إيضاحية للقانون للجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، وذلك لخلق حالة من الحوار المجتمعي قبل بدء مناقشته في اللجنة المختصة بمجلس النواب، خاصة أن مشروع قانون النقابة وقع عليه أكثر من ٨٠ نائبا.
 
سبقت ذلك عشرات الخطوات والمحاولات من أجل حلم تأسيس نقابة تكون مظلة وصوت لكل الأثريين والذين يزيد عددهم عن 75 ألف أثري وعامل بالآثار، حيث يدعم د. خالد العناني وزير الآثار النقابة بشكل كامل كما فعل سابقيه من وزراء الآثار.
 
وعن كيفية وصول مشروع قانون النقابة لمجلس النواب، قال الهادي:قدمت اللجنة التأسيسية للنقابة الملف بعد إجراء تعديلات فيه للدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق في عيد الأثريين الماضي، والذي أرسله بدوره للمستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ومنه للجنة الإصلاح التشريعي الذي حولته إلي لجنة التشريع الاجتماعي لدراسة القانون.
 
وتابع: ونيابة عن الأثريين وبصفته وزير الآثار الأسبق ويحمل لقب سفير النقابة الأول، تقدم د. زاهي حواس بطلب متضمنا نسخة كاملة من ملف النقابة إلي أسامة هيكل وزير الإعلام السابق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في المجلس لإتمام إشهار النقابة، وتم تجميع توقيعات لعدد 88 نائبا بمجلس النواب علي مشروع قانون إنشاء النقابة، وعليه تقدم أسامة هيكل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بطلب لإنشاء نقابة الأثريين، وسوف تبدأ جلسات الاستماع والمناقشة لملف النقابة بالمجلس قريبا.

 

أوسمة :
Switch to mobile version