أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 8:38 مساءً

“الإسلامي”: ممارسات إسرائيل بحق الأسرى انتهاكات صارخة للقانون الدولي

على موقع اخبار 24 مصر

أكدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس على أن ممارسات وسياسات إسرائيل (قوة الاحتلال) بحق الأسرى تشكل انتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني وميثاق حقوق الإنسان وغيرها من المواثيق الدولية ذات الصلة .

كما أشارات المنظمة انه اعتداء صارخ علي القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، منددة في الوقت ذاته بالمحاولات الإسرائيلية الرامية إلى كسر الإضراب بالقوة بأساليب عدة من ضمنها اعتماد تدابير تحريضية وعقابية والتهديد بالتغذية القسرية والتي قد ترقى إلى درجة التعذيب.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اجتماع لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة بجدة ; لمناقشة قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بطلب من دولة فلسطين.

وأبدت مساندتها لهذا العمل السلمي غير العنيف والذي يخوضه المعتقلون والأسرى تحت شعار ” إضراب من أجل الحرية والكرامة ” احتجاجاk على المعاملة غير الإنسانية التي يعانون منها على يد إسرائيل، داعية إلى احترام حقوقهم بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

كما أعربت عن قلقها البالغ من وجود ما يزيد على 6500 من المدنيين الفلسطينيين من بينهم 300 من الأطفال و65 من النساء في الوقت الراهن سجناء لدى إسرائيل , يوجد حوالي 500 منهم تحت طائلة الاعتقال الإداري وبدون تهم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version