أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 8:30 مساءً

الخلافات تتصدر نتائج الجولة السادسة لمباحثات جنيف حول سوريا

على موقع اخبار 24 مصر

اتهم عبد الأحد سطيفو عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية المشارك في الجولة السادسة لمباحثات جنيف حول سوريا التي انتهت اليوم /الجمعة/ المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا بـ”الارتجال”.

وقال سطيفو إن مقترح دي ميستورا بشأن الآلية التشاورية للعمل على المسألة الدستورية لسوريا كان مرتجلا ومعقدا وأدخل المباحثات في متاهات بعيدة عن العملية السياسية المطلوبة.

واتهم سطيفو النظام السوري بـ”التسويف والمماطلة وعدم الجدية” مشيرا إلى أن نتائج الجولة السادسة لمباحثات جنيف “غير مرضية” ولم تجب عن الأسئلة التي وضعت بخصوص توقيت الجولة ومدتها القصيرة موضحا أن الحل السياسي يجب أن يكون أولوية في جنيف وأن “مسار استانا” عليه أن يبقى ملتزما بقضية وقف إطلاق النار وتثبيته وحل كامل القضايا الإنسانية.

من جانبه قال رئيس وفد الحكومة السورية في مباحثات جنيف بشار الجعفري إن جلسة الوفد الأخيرة في هذه الجولة مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا لم يتم خلالها بحث (السلال الأربع) التي تم الاتفاق في الجولة الماضية على أن تشكل جدول أعمال المباحثات. وتشتمل السلال الأربع على ملفات الحوكمة والانتخابات والدستور والإرهاب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version