أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 3:07 صباحًا

«العالمية للأنابيب» تستثمر بـ100 مليون ريال في الجبيل

«العالمية للأنابيب» تستثمر بـ100 مليون ريال في الجبيل

صورة جماعية لمسؤولي أنابيب (اليوم)

عطية الزهراني – الجبيل

وافق مجلس إدارة الشركة العالمية للأنابيب في الاجتماع العاشر الذي عقد في مدينة إرنديبروك الألمانية على استثمار أكثر من 100 مليون ريال لإضافة خط إنتاج جديد لإنتاج 200 ألف طن من الأنابيب لتصبح الطاقة الإجمالية للشركة 400 ألف طن سنويا، وهو ما يعادل ضعف الطاقة الحالية.

وقال أحمد الخنيني عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة: جاء هذا الاستثمار لتلبية الطلب لشركات النفط والغاز في المملكة والخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى وجه الخصوص شركة أرامكو السعودية.

وأضاف الخنيني: إن الشركة العالمية للأنابيب هي شركة سعودية – ألمانية، يبلغ اجمالي استثمارها أكثر من 800 مليون ريال سعودي. وقد تم تأسيسها في عام 2011م حيث يمتلك الشريك الألماني (شركة اي اي دبليو) 35% والشركة السعودية لأنابيب الصلب 35% والخنيني 20% وشركة عبر الخليج القابضة 10%.

وتقوم الشركة العالمية للأنابيب بتصنيع أنابيب فولاذية ملحومة طوليا بالغمر، ذات جودة عالية، كبيرة الأقطار (16 الى 62 بوصة)، وعالية السماكة (8 الى 51 ملم)، التي تهدف إلى خدمة قطاع النفط والغاز والمنتجات المكررة والمسالة، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة العالمية للأنابيب بتصنيع أنابيب ذات أحجام كبيرة وبأقطار من 40 الى 200 بوصة وسماكات تصل إلى 130 ملم تستخدم في الأعمدة والركائز الإنشائية والمنصات النفطية البحرية بالإضافة إلى ذلك أنه سبق للشركة أن أضافت خط إنتاج جديدا خاصا بإنتاج الأنابيب المستخدمة في آبار النفط (أنابيب الحفر – Well Casing) وذلك بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك (General Electric) وشركة إن او في (NOV) الأمريكيتين وقد حصلت على الموافقة الفنية من شركة أرامكو على هذا المنتج.

مواضيع ذات علاقة

عطية الزهراني – الجبيل

مايو 19, 2017, 3 ص

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: