أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 3:02 مساءً

طريقة حل مشكلة عدم وجود إشارة عند تشغيل الكمبيوتر الصحة والجمال

جهاز الكمبيوتر من أهم الأجهزة الموجودة على الإطلاق،  وكحال أي جهاز في العالم فإن له قدرة احتمال على  العمل، وحتى يستمر الكمبيوتر في العمل بالشكل المطلوب، يجب الاهتمام به، هذا الاهتمام له يطلق عليه مصطلح الصيانة.

الصيانة هي أن تحافظ على اي جهاز الكتروني تستخدمه، وتعمل على أن يبقى يعمل بالشكل المراد.

 انواع الصيانة

الصيانة الدورية : وهي الصيانة التي تحصل بانتظام وكل فترة معينة.

الصيانة الاضطرارية : وهي التي نضطر الى اللجوء اليها عندما تحدث مشكلة، فنلجأ الى الصيانة لنعرف سبب المشكلة وكيفية حلها.

ما هو الشكل الذي تحدث فيه مشكلة عدم وجود اشارة عند تشغيل الكمبيوتر؟

عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر بالطريقة العادية، وهي ان تضغط على زر الباور في ال  CPU ولكن بدلا من ان  تظهر على الشاشة البيانات العادية، تظهر رسالة بأنه يجبعليك أن تفصل كابل الشاشة .

ولأن ليس كل مستخدمي الكمبيوتر خبراء في صيانة الكمبيوتر، أصبح بإمكانهم حل هذه المشكلة عن طريق خطوات بسيطة تحتاج الى بعض الصبر حتى يستطيعوا بعد ذلك أن واجهتهم مشكلة في الكمبيوتر يستطيعون حلها في البيت دون الحاجة الى اللجوء الى مراكز الصيانة، مما يوفر عليهم المال والوقت والتعب، بالإضافة إلى اكتسابهم خبرات جديدة في هذا المجال.

خطوات حل المشكلة:

فصل كابل الشاشة

عندما تظهر لك الرسالة التي سبق واشرنا اليها وهي تطلب منك فحص كابل الشاشة  Check Cable، افعل ذلك فورا افحص كابل الشاشة الذي يصل الشاشة بال cpu  وتأكد أنه موصول بشكل سليم، فانه من الممكن ان يكون سبب المشكلة الأساسي ان الكابل غير متصل بشكل سليم، او ان احد الاسنان الداخلية المكونة له والتي عددها خمسة عشر سنا تقريبا، قد يكون معوج او مكسور او ليس في مكانه.

فحص كرت الشاشة:

من الممكن أن تكون المشكلة في كارت الشاشة نفسه بنوعيه، الكارت الداخلي المثبت في الماذر بورد( اللوحة الأم)، او الكارت الخارجي المضاف إلى الجهاز بسبب مشكلة في الكارت الاساسي او انه تم اضافته رفع قدرة الجهاز لتشغيل الألعاب.

لذا فإنه من المهم جدا فحص كرت الشاشة الداخلي، فإذا كان كارت الشاشة قد أصيب بعطل أدى إلى تلفه وعدم امكانية اصلاحه، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق اضافة كرت شاشة آخر خارجي،وإذا كانت المشكلة متعلقة بـ الكارت الخارجي، اغلاق الكمبيوتر بشكل صحيح، و فصله عن الكهرباء، وأزل كارت الشاشة من مكانه ونظفه ثم ركبه مرة أخرى وتأكد اذا كانت المشكلة منه او لا.

فحص الأجهزة الداخلية:

من الضروري فحص الأجهزة الداخلية لأنه من الممكن ان يكون احد اجزاء الكمبيوتر من الداخل هو سبب في هذه المشكلة، كأن تكون قمت بتركيب أي قطة جديدة وهي لا تتوافق ولا تناسب جهازك سببت هذه المشكلة، الآن لحل المشكلة قم بفصل الكهرباء عن الكمبيوتر، أزل أجزاء الكمبيوتر الخارجية، كذلك افصل كابل الباور الموجود بجانب مروحة البروسيسور ، اعد توصيله مرة أخرى ولكن  قم بإزالة كل الكابلات الأخرى المتصلة بالكمبيوتر التي يمكن تشغيل الكمبيوتر بدونها.

فصل حجر البطارية:

حجر البطارية هو القطعة المسئولة عن حفظ الاعدادات الاساسية للبيوس والوقت والتاريخ.

من احد اسباب المشكلة ايضا حجر البطارية CMOS Battery Check Up، قم بإزالته من جهاز الكمبيوتر وأعد تشغيله لتتأكد انه سبب المشكلة ام لا، اذا اتضح انها سبب المشكلة يجب تغييره واستبداله بحجر جديد.

فحص الرام:

تمثل الرامات القطعة الأساسية والتي لا يمكن التهاون في وجودها بالنسبة لأي جهاز كمبيوتر، لما لها من وظائف مهمة كثيرة للغاية، ومن المحتمل أن يكون الرامات من احد اسباب مشكلة عدم ظهور اشارة عند تشغيل الكمبيوتر، يظهر عطل الرامات على شكل صوت صفير يصدر من الكمبيوتر بالاضافة الى عدم عمل الكمبيوتر، لذا من المهم جدا فحص الرامات.

يمكننا القول ان الرامات قد تكون مسئولة عن معظم المشاكل التي تصيب الكمبيوتر لذلك من الضروري جدا فصل الكمبيوتر من الكهرباء، ثم نزع الرامات من مكانها بروية ثم تنظيفها  وتركيبها مرة اخرى، ثم قم بتشغيل الكمبيوتر، إذا كان الكمبيوتر مكون من اكثر من رام فمن الممكن أن تكون المشكلة في احد هذه الرامات، لذا انزعها كلها وقم بتنظيفها كلها.

الزوار يشاهدون الآن

مقالات متنوعة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version