أخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 12:59 مساءً

تعرفي على طريقة عمل الكبيبة يدوياً بدون ماكينة كبّة

على موقع اخبار 24 مصر

تعتبر الكبيبة من الأغذية المفيدة للجسم وذلك لاحتوائها على أغلب العناصر الغذائية المفيدة لأجسامنا، منها النشويات والبروتين وبعض المعادن بالإضافة لكونها من الأكلات الرئيسية لبعض البلاد مثل بلاد الشام، وهذه الطريقة تكفي 5 أشخاص ولا تحتاج إلى مجهود كبير، ويمكنك تحضيرها وتقديمها على الإفطار في شهر رمضان.

المكونات:

  • نصف كيلو برغل ناعم.
  • 1 كوب دقيق.
  • نصف كوب من زيت الذرة.
  • ١٠٠ غ لحمة مفرومة ناعمة خالية من الدهن (بإمكانك الاستغناء عنها واستبدالها بكوب الدقيق.
  • البهارات ملعقة صغيرة من (ملح، فلفل، بهارات، كمون، زنجبيل).

للحشوة:

في قدر على النار توضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الذرة ثم يضاف 2 بصلة مفرومة متوسطة الحجم، وتقلب حتى يتغير لونها ثم يضاف 350 جرام من اللحمة المفرومة وتقلب حتى تنضج جيداً ويضاف إليها رشه ملح ورشة زنجبيل.

طريقة تحضير عجينة الكبيبة:

ينقع البرغل بثلاثة أكواب من الماء المغلي ويحرك قليلاً ونغطيه ثم نتركه جانباً حتى يبرد تماماً، وبعد التأكد من أن منقوع البرغل قد برد تماماً نضيف كوب الدقيق ونصف كوب من زيت الذرة ونقوم بعجن المكونات جيداً بواسطة اليد حتى نشعر بنعومة البرغل، ثم نترك العجينة ترتاح لمدة نصف ساعة في الثلاجة.

بعد انقضاء الفترة المطلوبة.. نأخذ قليلاً من هذه العجينة لصنع كرة وباستخدام السبابة نقوم بتشكيل فراغ لوضع كمية مناسبة من حشوة اللحمة، والتأكد من إغلاقها جيداً وصنع الشكل المتعارف عليه.

نكرر العملية السابقة حتى انتهاء الكمية وفي وعاء مخصص للتحمير نضع زيت عباد الشمس على نار عالية، ويجب التأكد أن الزيت أصبح جاهزاً للتحمير وذلك بوضع قطعة من الخبز داخل الزيت وعندما يصبح لونها ذهبياً نضع الكبيبة حتى يتغير لونها ثم نبدأ برفعها من الزيت وتوضع في طبق التقديم، ويمكن أن يضاف إليها سلطة خضار أو زبادي، أو شوربة العدس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version