أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 3:16 مساءً

الصحف الإسبانية: غضب رونالدو

جديد الرياضة

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

أبدت الصحف الإسبانية دهشتها من القرار المفاجئ للنجم كريستيانو رونالدو بمغادرة ريال مدريد بسبب انزعاجه من تهم التهرب الضريبي التي تلاحقه، على حد تعبيره، مما فتح صفحة جديدة من الجدل وتجدد رغبة العديد من الأندية للظفر بأفضل لاعب في العالم.

وأثار القرار مفاجأة كبيرة في صفوف جماهير الفريق الملكي خاصة بعد حالة التألق الملفت التي وصل لها الدولي البرتغالي مؤخراً وقيادة الميرينغي للفوز بثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وكانت النيابة الإسبانية قد وجهت تهماً لرونالدو بالتهرب الضريبي 4 مرات أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 وبمبلغ وصل إلى 14.7 مليون يورو.

وعنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية في صدر صفحته الأولى سؤالاً عريضاً للاعب “هل أنت متأكد؟”

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد طالب من اللاعب الانتظار لمدة أسبوعين لحين تسوية القضية مع الضرائب.

فيراتي يطلب الرحيل عن باريس سان جيرمان
هدفا مباراة روسيا ونيوزيلندا 2-0 كأس القارات 2017

ميلان يعرض مبادلة رونالدو بدوناروما
عودة ديولوفيو إلى برشلونة تؤثر على ميسي
مانشستر سيتي يقترب من ضم ألفيش

ونشرت الصحيفة المدريدية صورة كبيرة لرونالدو وهو يقبل دوري أبطال أوروبا الأخيرة التي توج بها بعد فوزه الكبيرة 4-1 على يوفنتوس مطلع الشهر الجاري في كارديف.

وكشفت أن رونالدو أبلغ زملاءه في معسكر المنتخب البرتغالي، حيث يشارك في بطولة كأس القارات بروسيا، رغبته في مغادرة الريال وأنه قرار نهائي ولا رجعة فيه.

وقالت الصحيفة أن قرار رونالدو بالرحيل سيغير خارطة سوق الانتقالات في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد هو الوجهة الأقرب لرونالدو، مما سيؤثر على صفقة انتقال زميله في ريال ألفارو موراتا لمسرح الأحلام، بعدما تردد في الأيام الأخيرة قرب انتقاله إلى يونايتد.

ورغم أن الفريق الإنجليزي قد يوافق على ضم الثنائي، إلا أن ريال مدريد قد يغير رأيه في اللحظة الأخيرة، بعد هذه التطورات.

كما لفتت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان قد يتخلى عن ضم خاميس رودريغيز من ريال، مفضلاً ضم رونالدو، فيما سيبذل الفريق الملكي قصارى جهده لحسم صفقة انضمام كيليان مبابي من موناكو هذا الصيف.

وعنونت صحيفة “آس” “غضب كريستيانو”، مشيرة إلى أن تهم الاحتيال الضريبي أثارت غضب اللاعب ودفعته لاتخاذ قرار بالرحيل عن إسبانيا.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن النادي الملكي لن يفرط في هدافه التاريخي بسهولة حيث يرتبط بعقد حتى 2021 وبشرط جزائي ضخم.

وعلقت الصحيفة أن الفريق الملكي سيتأثر بدون شك في حال رحيل رونالدو، واستعرضت أهمم مميزاته مثل قدرته التهديفية العالية ولياقته البدنية الكبيرة وحماسه الشديد داخل وخارج الملعب.

وأشارت إلى أنه منذ قدوم رونالدو إلى مدريد صيف 2009 حقق أرقاماً قياسية مع الفريق لن تنسى.

وأجرت الصحيفة استطلاعاً لقرائها لتحديد المرشح لخلافة رونالدو في الفريق وطرحت عدة أسماء هم نيمار (برشلونة) وباولو ديبالا (يوفنتوس) وأنتوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) وكيليان مبابي (موناكو).

في المقابل، أبرزت الصحف الكتالونية رحيل رونالدو حيث علقت “إل موندو ديبورتيفو” الإسبانية في غلافها الرئيسي “زلزال كريستيانو”.

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي وراء قرار رونالدو بالرحيل هو شعوره بعدم مساندة ريال مدريد له في قضيته مع الضرائب.

وقالت الصحيفة أنه على الرغم من نجومية رونالدو الكبيرة وفوزه بجائزة الكرة الذهبية 4 مرات (3 منها بقميص ريال)، إلا أنه كان بطلاً للعديد من المواقف المثيرة للجدل سواء مع ناديه أو الجمهور أو الخصوم.

بينما كتبت صحيفة “سبورت” في عنوانها الرئيسي “أزمة” مع صورة كبيرة لرونالدو ورئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز وبينهما شرخ.

وأوضحت الجريدة أن ريال مدريد أبدى مساندته لرونالدو في قضيته مع الضرائب، لكنه أكد في الوقت نفسه استعداده لبيع لاعبه بمبلغ لن يقل عن 200 مليون يورو، ليصبح الأغلى في التاريخ.

من جانبها، سلطت الصحف البرتغالية الضوء على قرار رونالدو بالرحيل.

وذكرت صحيفة “إكسبريسو” البرتغالية أن رونالدو يواجه ضغطاً من القانون الإسباني كي يعترف أمام نيابة العاصمة الإسبانية بالتهرب الضريبي، الأمر الذي سيخفف من عقوبته المحتملة.

وتؤكد الصحيفة: “بموجب القانون الإسباني، إذا اعترف اللاعب فإن العقوبة ستخفف إلى السجن عامين”.

وبحسب إكسبريسو فإن العقوبة قد تكون السجن “سبعة أعوام على الأقل” بالإضافة إلى غرامة مالية تتجاوز 28 مليون يورو.

وعلقت صحيفة “ريكورد” واسعة الانتشار في صدر صفحتها الأولى صورة كبيرة لرونالدو ملوحاً بيديه في إشارة وداع.

ونقلت على لسان رونالدو “سأرحل بلا رجعة”.

ونقلت صحيفة “آبولا” عن مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس قوله أنه مستعد لوضع “يده في النار” ثقة في أمانة لاعبه رونالدو، إزاء اتهامه بالتهرب الضريبي في إسبانيا.

وقال سانتوس “دائماً أقول أني أضع يدي في النار من أجل رونالدو، ومن أجل شخصيته، ومهارته، وسلوكه كشخص وكرياضي”.

أوسمة :
Switch to mobile version