أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 2:17 صباحًا

انطلاق انتخابات مجلس شركات ومؤسسات حجاج الداخل

من المقرر أن تبدأ اليوم انتخابات المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، والتي حددتها وزارة الحج والعمرة وذلك بعد الإعلان يوم 13 رمضان الجاري عن أسماء المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط، وانتهاء فترة السماح لهم بإطلاق حملاتهم الانتخابية والتي امتدت حتى 20 رمضان.

وحددت الوزارة ضوابط الانتخابات في منح صاحب كل شركة أو مؤسسة صوتًا واحدًا يعطيه لأربعة مرشحين من الذين انطبقت عليهم الشروط، وممن تم إعلان أسمائهم من المجلس التنسيقي.

وكان وزير الحج والعمرة د. محمد بنتن قد اعتمد أول لائحة تسمح بانتخاب ثلثي أعضاء مجلس إدارة المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل وتعيين الثلث المتبقي للعام 1438.

وبحسب ما جاء في اللائحة التنظيمية المعتمدة، فإن مدة عضوية مجلس الإدارة أربع سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري باعتماد تشكيله وتنتهي بصدور قرار وزاري باعتماد تشكيل مجلس إدارة جديد خلال الدورة الانتخابية التالية، ويجوز إعادة انتخاب أو تعيين من انتهت مدة عضويته لمدة واحدة أو مدد أخرى وينتخب مجلس إدارة المجلس التنسيقي بعد تشكيله في أول اجتماع له رئيس مجلس الإدارة وللرئيس اختيار نائب له يساعده في أداء مهامه ومسؤولياته.

ويشكل مجلس إدارة المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل من عدد 12 عضوًا وللوزير زيادة العدد وفق الحاجة، ويتم انتخاب ثلثي أعضاء المجلس من قبل الشركات والمؤسسات ويعين الوزير باقي الأعضاء من بين ملاك تلك المؤسسات والشركات ومديري عمومها.

أوسمة :
Switch to mobile version