أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:43 مساءً

طريقة عمل التصابيع السعودية الصحة والجمال

تعد وصفة التصابيع السعودية واحدة من إحدى أسهل الوصفات السعودية السهلة ، و اللذيذة ، و المحبب تناولها من جانب الكثيرين ، و خصوصاً في هذه المنطقة الجنوبية من عسير علاوةً على منطقة أبها إذ تعد التصابيع السعودية من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم تقديمها بكثافة في الأعراس أو المناسبات الاجتماعية السعيدة ، و سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال الطريقة الخاصة بتحضير التصابيع السعودية .

عمل التصابيع السعودية :-
المقادير الواجب توافرها لعمل التصابيع السعودية :- للقيام بعمل التصابيع السعودية عليكي سيدتي تحضير عدداً من المكونات اللازمة لذلك ، و هي كالتالي :-

أولاً :- ما مقداره كوباً ، و نصف من الحليب البودرة .

ثانياً :- ما مقداره ربع كوباً من الطحين .

ثالثاً :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض .

رابعاً :- ما مقداره (3) أكواب من الماء الدافئ .

خامساً :- ما مقداره (1) كوب من الماء البارد .

بالنسبة للمقادير الخاصة بعجينة التصابيع السعودية فهي كالتالي :-

أولاً :- ما مقداره ثلاثة أكواب من الطحين .

ثانياً :- ما مقداره كوباً ، و نصف من الماء .

ثالثاً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح .

 المقادير الخاصة بعملية التقديم :- لإتمام عملية تقديم التصابيع السعودية إلى المتناول عليكي فقط إحضار ما مقداره ربع كوباً من الزبدة .

طريقة تحضير التصابيع السعودية :- للقيام سيدتي بتحضير التصابيع السعودية سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- أبدائي سيدتي بنخل الطحين بشكلاً جيداً ، و من ثم أضيفي إليه الملح ، و ضعيه في داخل وعاءاً مناسباً للقيام بعملية العجين به ثم أضيفي الماء ، و ذلك يكون بشكلاً تدريجياً مع استمرارك سيدتي بعملية العجن إلى أن تتشكل لديكي تلك النوعية من العجينة المناسبة .

ثانياً :- قومي بتغطية العجينة ، و أتركيها لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة ، و ذلك من أجل أن تتخمر جيداً .

ثالثاً :- أخلطي في أثناء ذلك الحليب البودرة بالعلاوة إلى ما مقداره كوباً واحداً من الماء البارد ، و الطحين ثم أتركيه جانباً .

رابعاً :- قومي بتشكيل العجينة على شكل عدة كرات صغيرة الحجم مثال الحجم الخاص بحبة الكرز الصغيرة .

خامساً :- ضعي سيدتي ما مقداره (3) أكواب من الماء الدافئ في داخل قدراً مناسباً ، و على نار متوسطة الدرجة ، و ذلك حتى يسخن ثم أبدائي في إضافة الكرات الخاصة بالعجينة ، و ذلك يكون على شكل واحدة تلو الأخرى مع مراعاتك لتحريكهما من فترة إلى أخرى مع تركها على النار لفترة زمنية قدرها (15) دقيقة .

سادساً :- ضعي الخليط الخاص بالحليب ، و الماء بالإضافة إلى الطحين في داخل قدراً مناسباً ، و على نار متوسطة الدرجة مع مراعاة تحريكه ، و بشكلاً مستمر حتى يصل إلى درجة جيدة من التماسك ، و يكثف بشكل مناسب ثم أضيفي السكر ، و حركيه جيداً ، و بعد ذلك أبدائي في إضافة الكرات الخاصة بالعجين في داخل القدر الأخر ، و قلبيهم جيداً ، و أتركيهم على النار لمدة زمنية قدرها (10) دقائق .

سابعاً :- أرفعي سيدتي القدر عن النار ، و أسكبي التصابيع في داخل طبق التقديم العميق أو في حافظة ، و ضعي الزبدة في وعاءاً صغيراً في منتصف الحافظة ، و قدمي التصابيع إلى المتناول .

أهم النصائح الواجب إتباعها عند قيامك بتحضير التصابيع السعودية :-

أولاً :- يفضل القيام بنخل العجين بشكل جيد حتى تتجنبي سيدتي تشكل الكتل في العجينة أثناء عملية العجن .

ثانياً :- يمكنك زيادة أو تقليل الكمية الخاصة بالماء ، و ذلك يرجع إلى النوعية الخاصة بالعجين ، و حسب الحاجة ، و لذلك فإنه من المفضل قيامك بإضافة الماء بالتدريج حتى يسهل عليكي التحكم في القوام الخاص بالعجينة .

ثالثاً :- من الممكن تحلية التصابيع السعودية باستعمال العسل كبديلاً عن السكر .

رابعاً :- ينصح باستعمال تلك النوعية من الأوعية (التيفال) ، و ذلك راجعاً إلى كونها غير لاصقة من أجل تحضير التصابيع السعودية أو أي أنواع أخرى من الأوعية الغير لاصقة .

خامساً :- يجب ترك التصابيع السعودية حتى تبرد ، و تصبح في درجة حرارة الغرفة ثم يتم وضعها في داخل أوعية مناسبة ، و محكمة الغلق ، و تحفظ في الثلاجة .

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version