أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:09 صباحًا

طريقة عمل كحك العيد في المنزل السادة والحشو بالتفصيل

على موقع اخبار 24 مصر

طريقة عمل كحك العيد، هناك  بعض اللحظات السعيدة التي تطبع في الذاكرة في مرحلة الطفولة، وأهمها عندما كانت الأمهات مع أقترب عيد الفطر يبدأن في تحضير كحك العيد والبسكويت، وغيرها من المأكولات اللذيذة التي نتناولها في الأعياد، ولكن أهم ما في الأمر هو الدفء العائلي الذي نشعر به عندما يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء معا، للاحتفال بقدوم العيد لذلك نقدم لكم طريقة عمل كحك العيد في المنزل، حتى تشعروا مع أبنائكم بالسعادة وكل عام وأنتم بخير.

 

طريقة عمل كحك العيد في المنزل

أولا مقادير كحك العيد

سوف تحتاجين إلى 3 كوب من الدقيق، قومي بنخله قبل الاستخدام.

استخدم كوب وربع من السمن، من الأنواع الجيدة.

مقدار ربع كوب، من اللبن الدافئ.

نصف معلقة، من الخميرة الفورية.

نصف معلقة، من البيكينج بودر.

ربع معلقة، من الملح.

مقدار ملعقة من ريحة كحك.

معلقة سكر كبيرة.

معلقة كبيرة، من السمسم.

طريقة عمل كحك العيد بالمنزل

في البداية سوف نقوم بخلط جميع المقادير الجافة معا، وبعد خلط كل المكونات معا سوف نقوم بوضع الخميرة مع اللبن الدافئ، وتقليبهم جيدا وبعد ذلك الإضافة لباقي المكونات.

قلبي الخليط بشكل مستمر، وبعد ذلك سوف نضيف السمن ولكن يجب ألا يكون ساخن ونستمر في التقليب حتى يتشرب الخليط السمن، ويتحول إلى عجينة متماسكة، ولا تلتصق باليد، وبهذا نكون قدمنا طرقة عمل كحك العيد.

طريقة عمل كحك العيد

طريقة عمل كحك العيد السادة والمحشو

إذا كنت ترغبين في معرفة طريقة عمل كحك العيد السادة، نبدأ في تشكيل العجينة على شكل كور صغيرة، ثم يتم فردها قليلا لتصبح مثل شكل  كحك العيد التقليدي، ثم يتم نقشها بقوالب الكحك المتاحة، أو بالطريقة التي تفضليها.

أما في حالة عمل كحك العيد المحشو، سوف تشتري ملبن أو عجوة كما تفضلي، وبعد أن تقوم بتشكيل العجينة على شكل كور صغيرة قومي بتصنيع حفر صغيرة للحشو، وبعد ذلك أغلقي العجينة مره أخري،  إفرديها قليلا وقومي بنقشها.

خطوات عمل كحك العيد في المنزل

يتم وضع كحك العيد في الصواني أو الصاج لمدة ساعتين حتى يتخمر، يدهن الصاج أو الصينية بالسمن وقومي بوضع الكحك بها، وبعد تسخين الفرن على  180 درجة، وإدخال الكحك به لمدة ربع ساعة حتى تمام النضج، ويجب أن تترك مسافة بين كل كحكة وأخري في الصاج، وتلك هي طريقة عمل كحك العيد في المنزل السادة والحشو.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version