أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:32 مساءً

طريقة عمل كعك العيد في البيت بالتفاصيل والمقادير الصحيحة

على موقع اخبار 24 مصر

لقد اقترب العيد وكل عيد وأنتم بخير وسعادة وكعك العيد هو أشهر حلويات العيد التي يتم تناولها وتقديمها للضيوف في عيد الفطر المبارك مع الشاي والعصاير ويوجد منه أنواع كثيرة مثل الكعك بالعجوه والملبن والمسكرات، وهناك العديد من الأسر كانت تلجأ في الماضي إلى شراء الكعك من المحلات بدلاً من عمله في البيت ولكن مع غلاء الأسعار أصبح من الأحسن لك ولأسرتك عمل كعك العيد بالبيت وذلك لضمان جودة المنتج ولتوفير النفقات وللحصول على كعك العيد بطعم لذيذ سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل كعك العيد بالمقادير الصحيحة والمضبوطة بالتفاصيل، من أجل الاحتفال مع الأهل والأقارب بالعيد.

طريقة عمل الكحك
طريقة عمل وتحضير كعك العيد في المنزل

نبدأ في الأول بمقادير كعك العيد :

  1. عدد 3 كوب من الدقيق.
  2. كوب وربع من السمن السائح.
  3. ربع كوب من اللبن الدافئ.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  5. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  6. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  7. ملعقة كبيرة من السكر الناعم.
  8. ملعقة كبيرة من السمسم المحمص.
  9. ملعقة صغيرة من رائحة الكعك.

مكونات حشو الكعك : ملبن أو عجوه أو عجمية أو مكسرات أو جوز هند، حيث يمكنكم حشو الكعك أو عمل الكعك سادة حسب رغبتكم.

طريقة تحضير كعك العيد :

  1. نخلط المكونات الجافة مع الدقيق، (البينكج بودر والملح وريحة الكعك والسمسم المحمص والسكر).
  2. بعد خلط المكونات مع الدقيق نقلب الخليط جيدا مع بعضه البعض حتى تتكون معنا عجينة الكعك، وبعد ذلك نضع الخميرة الفورية في اللبن ونقلبهم ونضعهم في الخليط.
  3. نحضر السمن السائح يجب أن يكون السمن غير ساخن ثم نضيف السمن السائح ونستمر فى التقليب حتى يتم عجن عجينة الكعك جيدا لكي يصبح القوام متماسك.
  4.  نبدأ في تقسيم عجينة كعك العيد إلى كور بحجم صغير ثم نفردها على شكل الكعك المعروف عند الجميع ونشكلها بمنقاش الكعك أو بقوالب التشكيل المتاحة ويمكنك استخدام أي وسيلة تريدها في التشكيل، هذه الطريقة من أجل عمل كحك العيد السادة بدون الحشو.
  5. ولعمل الكعك بالحشو نحضر الملبن أو العجوه أو العجمية ونقسم العجينة إلى كور صغيرة و نضغط بأيدينا لنضع الحشو داخل العجينة ونغلقها جيدا ونكرر هذه الخطوة مع كل قطعة عجين ونشكل بالمنقاش.
  6. نرص الكعك في الصينية وندهن الصينية بالقليل من السمنة قبل الرص مع ترك المسافات بين قطعة والأخرى ونتركه في الصينية لمدة ساعة أو إثنين لكي تختمر العجينة.
  7. نضعه في الفرن على درجة حرارة متوسطة مع الملاحظة المستمرة وفي الأغلب يحتاج الكعك إلى نصف ساعة لينضج وبعد أن ينضح نخرجه من الفرن ونتركه حتى يبرد وتناوله مع المشروبات اللذيذة بالهناء.
أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: