أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:19 مساءً

مايكروسوفت تشرح لماذا كان ضرورياً أن يحصل جهاز Xbox One X على سعر 500$

شهد الأسبوع الماضي عقد فعاليات مؤتمر التسلية والترفيه الإلكتروني E3 2017، والذي يقام كل سنة في الولايات المتحدة الأمريكية/لوس آانجيلس، في شهر يونيو في المعتاد، حيث تتجمع الشركات لتعرض مختلف منتجاتها الترفيهية. واحدة من هذه الشركات كانت مايكروسوفت التي عرضت أقوى جهاز ألعاب منزلي قادم على الإطلاق، والذي حصل على الاسم الرسمي Xbox One X، وذلك بعد أن تمت تسميته بالاسم الكودي “Project Scorpio” خلال الشهور الفائتة.

مايكروسوفت حددت السابع من نوفمبر للإطلاق وبسعر 500$، و Mike Ybarra نائب نائب رئيس قسم الإكس بوكس في مايكروسوفت برر لماذا كان هذا السعر ضرورياً. مايك يعتقد أن مايكروسوفت كانت تستطيع أن تخفض السعر بتقليل العتاد، لكنها في هذه الحالة لم تكن لتنجح بتقديم تجربة 4K الحقيقية التي أرادت تقديمها، فهذا الجهاز مصمم للمستهلك الذي يبحث عن جهاز ألعاب راقي. Xbox One X هو أصغر إكس بوكس حجماً، الأكثر قوة، بالإضافة إلى أنه يقدم أفضل قيمة في السوق من ناحية السعر/الأداء مقارنة بأي جهاز آخر.

لمن يتساءل عن العتاد، فالإكس بوكس ون إكس يعمل بقوة معالجة رسومية تصل حتى 6 تيرافلوبس بفضل معمارية Polaris من AMD، كما يحتوي 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية GDDR5، ويحتوي معالجاً ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجهاز تقنية Vapor Chamber المتطورة للتبريد.

Xbox One X يصدر في شهر نوفمبر القادم بسعر 500$، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 1899$.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version