أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:50 صباحًا

مستشار الوحدة الألمانية والأوروبية “هيلموت كول “ الصحة والجمال

منذ ساعات قليلة ودعنا رجل دولة عظيم، تمكن من أن يحصل على منصب المستشارية الألمانية لأطول فترة في تاريخ ألمانيا، وينسب له العديد من النجاحات من أهمها قيامه بتوحيد شطري ألمانيا ومشاركته في تأسيس وحدة أوروبا الحالية،هذا بجانب العديد من المناصب الهامة الأخرى .. تابع السطور القادمة وسوف نسلط الضوء على حياة هيلموت كول ومسيرته السياسية …

هيلموت كول

هيلموت كول في سطور

ميلاده .. جاء ميلاد هيلموت كول بتاريخ 3أبريل 1930 ميلاديا ورحل عن عالمنا بتاريخ 16 يونيو 2017 ميلاديا بعد أن بلغ من العمر 87 عام،أما عن مسقط رأسه فلقد ولد في ألمانيا تحديداً ب لودفيغس هافن على الراين.

تعليمه .. بدأ تعليمه الجامعي ملتحقا بجامعة فرانكفورت، ومن ثم انتقل إلى جامعة هايدلبرغ من أجل دراسة الدكتوراه، وبالفعل حصل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، وبعد ذلك اخذ يمارس حياته السياسية متنقلا من منصب إلى اخر.

رجل الدولة العظيم هيلموت كول

رجل الدولة العظيم هيلموت كول

عضوياته ومناصبه السياسية

هيلموت كول من أشهر السياسين في ألمانيا بشكل خاص وفي العالم بشكل عام،فهو سياسي ألماني منضم إلى حزب الأتحاد الديمقراطي المسيحي،أما عن عضوياته و من مناصبه ..

عضوياته .. حصل على عدد كبير من العضويات من أهمها عضويته في برلمان ولاية راينلاند- بلاتينيت بألمانيا الغربية وبدأت هذه العضوية في عام 1959 ميلاديا واستمرت حتى عام 1976 ميلاديا، في عام 1976 ميلاديا انضم إلى أعضاء مجلس النواب في البرلمان بألمانيا الغربية.

مناصبه .. تولى هيلموت عدد كبير من المناصب من أهمها وأبرزها .. ” في عام 1973 ميلاديا حيث أنه تولى منصب رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، بداية من عام 1969 ميلاديا وحتى عام 1976 ميلاديا تولى منصب رئيسا للوزراء في راينلاند بالاتينات، بتاريخ 1 أكتوبر عام 1982 ميلاديا تم تعينه كمستشار لألمانيا الأتحادية وذلك بعد أن اجتاز أكبر عدد من الأصوات وظل بهذا المنصب حتى عام 1998 ميلاديا.

مستشار الوحدة الألمانية والأوروبية

مستشار الوحدة الألمانية والأوروبية “هيلموت كول “

تفاصيل انتخابه لمنصبه كمستشار ألمانيا

يعتبر منصب مستشار ألمانيا الغربية من أهم المناصب التي تولها هيلموت على الأطلاق، خاصة لأنه حصل على هذا المنصب عن طريق الإنتخاب وكان ذلك في عام 1982 ميلاديا، وكان توليه لهذا المنصب بعد أن رحل عنه الديمقراطي الأشتراكي الشهير هيلموت شميت، وكان تركه لهذا المنصب على أثر توجيه الحكومة له اقتراع بحجب الثقه في البوندستاج ، ومن هنا بدأ يتحرك أعضاء الحزب الديمقراطي المسيحي مطالبا بعقد انتخابات، وكانت نتيجتها تعين هيلموت كول، وظل في هذا المنصب حتى أن تم اقامت انتخابات اخرى عام 1998 ميلاديا،نجح فيها “غيرهارد شرودر” ومن ثم أخذ مكانه بالإنتخاب ايضا .

لا يمكن إنكار مجهودات هيلموت خلال منصب المستشارية الألمانية التي استمرت مايقرب من 16 عام، برغم من توجيه العديد من الإنتقادات له الا إنه كان صامدا لم يتأثر كل مايهمه فقط هو ماسوف يقوم بتقديمه من خلال منصبه، وعندما كانت تعاد الانتخابات كان يكسبها باكتساح وهذا كان أكبر دليل على قدرته الفذة في الحياة السياسية.

اهم اعماله من خلال هذا المنصب .. لم يكن للحظة فكان دائما يسعى إلى كبح اي تردد ومخاوف وتحفظات سواء في الداخل او الخارج، كان هدفه الأساسي هو تحقيق الوحدة الالمانية ولقد نجح بالفعل ، بمرور الوقت وبعد أن اثبت نفسه كرجل سياسه أصيل أصبح يسعى إلى دفع وحدة أوربا إلى الأمام ، ساهم في تأسيس عملة اوربا ” اليورو”

أخير .. وفاة هيلموت كول بعد ان بلغ من العمر 88 عام ، أما عن مكان الوفاة فالخبر المؤكد إلى الان أنه توفي في المدينة التي ولد بها مسقط رأسه ” مدينة لودفيغشافن ” التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي بألمانيا.

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version