أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:46 مساءً

أهم المواقع والوجهات السياحية التي تم تصوير المسلسلات التركية فيها الصحة والجمال

ظهرت المسلسلات التركية ، على الساحة الفنية في السنوات القليلة الماضية ، تمتاز بقربها من الوطن العربي ، بسبب العادات الإسلامية والثقافية الواحدة تقريبًا ، بعد ظهور المسلسل التركي الشهير نور ، بدأت المسلسلات التركية تستهوي المشاهد العربي ، ويجذبه أماكن التصوير وجمالها ، لذلك سوف نتعرف على أهم المواقع والوجهات السياحية التي تم تصوير المسلسلات التركية الشهيرة فيها.

1- المسلسل التركي ” نور ” تم تصويره في قصر عبود أفندي:

Abud Efendi Yalısı

قصر عبود أفندي Abud Efendi Yalısı

مسلسل نور هو عبارة عن أحداث درامية اجتماعية ، تم تقديم النسخة العربية منه عام 2008 ، كان العرض الأول له عام 2005 ، تم تقسيمه على موسمين ، ويمتاز المسلسل بالقصر الشهير الذي تم تصوير الأحداث بداخله عبود أفندي ، تم بناء قصر عبود أفندي “Abud Efendi Yalısı “منذ 150 عام تقريبًا من قبل المهندس المعماري garabed balyan، فتم بناء القصر في الفترة ما بين 1835- 1858 م .

عاش بداخله البارون الفرنسي vandoeuvre، لمدة أربع عامًا ، على مر السنين تملك القصر عدد من العائلات المختلفة ، حتى عام 1900 حتى اشتراه تاجر الحرير محمد عبود أفندي ، وظل في ملكية لعام 1981 م ، إلى تم بيه لمالك أخر ولكنه ظل بنفس الاسم ، يتكون القصر من طابقين ، ويمتاز بالديكور الداخلي الخشبي ، و يوجد به 18 غرفة و غرفة معيشة كبيرة ، و يتم فتح القصر اليوم كمزار سياحي يطل على مضيق البوسفور .

2- المسلسل التركي ” حريم السلطان ” تم تصويره في قصر توبكابي:

قصر توبكاي

قصر توبكاي قصر السلطنة العثمانية

قصر السلطنة العثمانية ، من أكبر قصور مدينة اسطنبول على الإطلاق ، كان القصر مركزًا لإقامة سلاطين بني عثمان لأربعة قرون متتالية ، منذ القرن الخامس عشر الميلادي و حتى القرن التاسع عشر ، و يتألف القصر من عدد من المباني وأربعة أفنية ، تم تصميم القصر بشكل يجعله يستوعب أكثر من 4000 شخص .

القصر اليوم بمثابة متحف مفتوح ، يحتوي على التحف والوثائق النادرة ، كان القصر قديمًا يضم مستشفى ومسجد ومخبز ، تم تحويل القصر إلى مبنى إداري بعد إعلان الجمهورية التركية ، ويقع القصر في منطقة سراي بورنو Sarayburnu ، و يطل على القرن الذهبي وعلى عدة نقاط من مضيق البوسفور ، يقع القصر في أعلى نقطة على البحر .

و يحظى القصر سياحية كبيرة بعد تصوير سلسلة مسلسل حريم السلطان ، المسلسل التاريخي التركي كان يعرض على مدار أربعة مواسم متتالية منذ عام 2011 وحتى عام 2014.

العنوان: Cankurtaran Mahallesi, 34122 فاتح/إسطنبول، تركيا

الهاتف: 902125120480

3- المسلسل التركي ” على مر الزمان ” تم تصويره في منطقة فاتح:

منطقة فاتح

منطقة فاتح الاثرية في اسطنبول

تدور أحداث مسلسل على مر الزمان في حقبة الستينيات من القرن الماضي ، فكان لزامًا التصوير في منطقة أثرية ، تحتفظ بشكلها المعماري الذي يؤرخ لتلك الحقبة الزمنية ، و تم التصوير في منطقة فاتح ، و فاتح هي بلدية أثرية تابعة لمدينة اسطنبول ، تقع على رأس جزيرة يحدها بحر مرمرة من الجنوب والقرن الذهبي من الشمال.

في حدود فاتح الغربية تشاهد أسوار القسطنطينية القديمة ، من الأجزاء الموجودة في المنطقة فاتح وهي المنطقة المركزية حول المسجد ، ومنطقة شهرميني ، ومنطقة يني قابي هو الميناء الشهير لعبور العبارات ، ومنطقة ساماتيا من الأحياء اليونانية التي تمتاز بوجود سوق بيع السمك ، كما أن منطقة إمينونو التراثية جزء من فاتح ، يكثر فيها المباني التاريخية والمساجد ، والشوارع القديمة المتعرجة.

يعتبر حي الفاتح مثال حي ، ليظهر روعة وعبق المعمار الإسلامي ، من حيث روعة البناء والتصميم ، و ينتشر بالحي عدد من مطاعم الأسماك التراثية ، هي من المناطق الأكثر شعبية خاصة للسياح العرب.

4- المسلسل التركي ” قصر الحب ” تم تصويره في منطقة كابادوكيا في جوريمي:

كابادوكيا

منطقة كابادوكيا الصخرية

من المسلسلات التي حازت على شعبية كبيرة ،  ,تم تصوير المسلسل في المنطقة التاريخية كابادوكيا ، تقع في منطقة نوشهر ، و تمتاز بالمنحوتات الصخرية ، والمرتفعات ، والمدن تحت الأرض مثل مدينة الجن ، والفنادق الحجرية ، هي من المناطق السياحية الأكثر في تركيا، ومن أهم مناطق السياحة التاريخية والترفيه ، فيها أماكن لركوب المنطاد ، حيث يقام فيها مهرجان المنطاد السنوي، و تستقطب عدد هائل من السياح من كل العالم ، تم إدراجها في قائمة اليونسكو لتراث الإنساني العالمي.

5- المسلسل التركي ” عاصي ” تم تصويره في منطقة ملطية :

ملطية

مدينة ملطية

من المسلسلات التركية ، التي حازت على شعبية كبيرة ، تم عرضه عام 2007 في تركيا ، وعام 2009 في العالم العربي ، تم تصوير المسلسل في محافظة ملطية Malatya المطله على نهر الفرات في شرق الأناضول ، هي من أهم المدن الزراعية في تركيا ، لذلك فهي تمتاز بمشاهد طبيعية خرافية ، بها عدد من المعالم الأثرية المميزة جدًا.

بعد عرض المسلسل التركي عاصي ، زادت شهرة المدينة ، أصبحت تستقطب السياح العرب ، أهم المعالم فيها المسجد الكبير وحديقة الشلالات وحديقة الحرية ومتحف أتاتورك ، و تشتهر المدينة بتقديم الأطعمة الفراتية الهائلة الممزوجة بالطابع التركي المميز ، أهم الأكلات فيها الطواجن خاصة طواجن الأسماك.

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :
Switch to mobile version