أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 6:43 صباحًا

التمساح الأسود من أخطر الكائنات الحية على وجه الأرض الصحة والجمال

التسماح الأسود ، من أخطر وأطول الكائنات الحية ، على وجه الأرض ، والتي يتمنى البعض ألا يقابلهم طوال حياته ، حيث يصل طول الواحد منه حوالي 6 أمتار، كما أنه من آكلي لحوم البشر.

في التقرير التالي ، سنأخذك – عزيزي القارئ – في رحلة قصيرة للتعرف على التمساح الأسود، فقط من خلال السطور التالية

الشكل الخارجي للتسماح الأسود  : 

يعد التمساح الأسود ، من أكبر الزواحف على وجه الأرض ، حيث يبلغ طوله حوالي 6 أمتار ، يتمتع بالجلد ذو اللون الأسود ، لذلك اطلق عليه البعض اسم ” التمساح الأسود “، وهناك البعض منه ، يتمتع جلده ببعض العلامات والبقع البنية والرمادية .

ويعيش هذا النوع من التماسيح على ضفاف نهر الأمازون ، كما أنها من آكلي لحوم البشر ، ويعد اللحم البشري من أفضل الوجبات التي تحصل عليه، ونظراً لحجمه الكبير ، فهو يمتلك القدرة على التهام احد أجزاء الجسم البشري ، وعلى الرغم من ذلك ، فيسعى الكثيرون من صاحبي العلامات التجارية الشهيرة ، إلى اصطياده ، نظراً للقيمة المالية الكبيرة لجلوده .

التمساح الاسود

أما عن الوصف الخارجي للتمساح الأسود  ، فهو يمتلك جسم طويل يصل أحياناً، إلى ستة أمتار، بالإضافة إلى الأنف المثلث الشكل ، والضيق تدريجياً، والأكثر طولاً، ويعد هذا الأمر من العلامات المميزة للتمساح الأسود ، بالمقارنة بالأنواع الأخرى من التماسيح .

يمتلك التمساح الأسود في فمه، حوالي سته وستون سنه ، كما يمتلك ذيلاً طويلاً مفتول العضلات ، وأربعة أرجل قصيرة ، ويتمتع التمساح الأسود ، بالجسم الخشن الملمس بداية من الذيل وحتى الرأس .

الفرق بين الذكر والأنثى بالتمساح الأسود :

يبلغ طول الذكر منه من 4,6 متراً، وحتى 6 أمتار ، أما عن وزنه، فيتراوح ما بين 180 كيلو جرام وحتى 228 كيلو جرام، أما عن أنثى التمساح الأسود ، فهي أقل طولاً بالمقارنة بالذكر ، حيث يتراوح طولها ما بين 2,75 متراً ، وحتى 4,5 متراً ، أما عن وزنها فيتراوح ما بين 150 كيلوجرام ،وحتى 200 كيلوجرام .

التمساح الاسود

التمساح الاسود

ألوان التمساح الأسود وفترة حياته : 

قد لقب هذا النوع من التماسيح بلقب التمساح الأسود ، لأن أغلبها تتمتع باللون الأسود ، إلا أن هناك بعض التماسيح، التي تنتمي إلى هذه الفئة ، تظهر باللون الزيتوني الغامق أو الأخضر القاتم، بالإضافة إلى اللون الرمادي أو اللون البني الغامق، وتتميز التماسيح الصغيرة ، من هذا النوع باللون الأسود، المطعم ببعض الخطوط الصفراء الفاتحة، تختفي عندما يكبر .

أما عن فترة حياة هذا النوع من التماسيح ، فتتراوح ما يين 50 إلى 60 عاماً على الأكثر ، وربما أقل من ذلك .

التمساح الاسود

التمساح الاسود

غذاء التمساح الأسود : 

أما عن كيفية تغذية هذا النوع من التماسيح ، فعادة ما يتغذى على السرطانات والأسماك ، بالإضافة إلى الطيور المائية ، والحيوانات الثديية الصغيرة ، والسلاحف ، والثعابين ، وأحياناً التماسيح الأخرى، والأصغر حجماً ، وت عد الوجبة الدسمة التي يفضلها التمساح الأسود ، هو تناول لحوم البشر ، و بفضل جسده الكبير ، يمتلك  التمساح الأسود القدرة على مهاجمة انسان وألتهام أحد أعضائه .

التمساح الاسود

التمساح الاسود

التمساح الأسود والتكاثر : 

يصل التسماح الأسود ، سواء كان ذكراً أو أنثى إلى مرحلة النضج الجنسي ، عندما يبلغ طوله 1,8 متر ، و تضع أنثى التمساح الأسود عدد من البيض، يترواح ما بين  35 إلى 50 بيضة تقريباً ، ويفقص البيض بعد  فترة حوالي من 60 إلى 65 يوماً .

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :
Switch to mobile version