أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:40 صباحًا

الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال مديرا للأمن العام الصحة والجمال

صدر أمر سامي من خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله  رقم ( أ / 244 ) في الثاني و العشرون من شهر رمضان المبارك عن عام 1438 هجريا ، و تضمن هذا القرار إعفاء الفريق / عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام من منصبه و إحالته للتقاعد ، و ترقية اللواء / سعود بن عبدالعزيز هلال إلى رتبة فريق ، و تعيينه بمنصب مدير الأمن العام ، و ينفذ هذا الأمر تحت إشراف سمو وزير الداخلية .

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

من هو الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال ؟
تخرج الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال من كلية الشريعة بالعاصمة الرياض ، ثم عقد العزم بعد تخرجه على إقتحام مجال العمل الأمني  و ذلك من خلال دورة تدريبة ، و بعدها عمل ضابط شرطة و كان نجاحه و تفانيه في عمله منعكسا على مسيرته العملية ، حيث تولى عدد من المناصب القيادية بمنطقة الرياض .

تولى معاليه قيادة عدد من مراكز الشرطة بالرياض ، ثم عمدت إليه قيادة إدارة البحث و التحري بشرطة العاصمة ، و بعد أن أثبت كفاءة و نجاحا في هذه الإدارة تم إسناد إدارة دوريات الأمن بالرياض له ، و نظرا لإجتهاده و تفوقه بعمله تم ترقيته إلى رتبة عميد ، ثم أسند إليه قيادة الإدارة العامة لدوريات الأمن .

الفريق سعود بن عبدالعزيز

الفريق سعود بن عبدالعزيز

تولى الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال إدارة شرطة منطقة الرياض و ذلك في عام ألف و ربعمائة و واحد و ثلاثون هجريا ، حيث صدر قرارا من معالي مدير الأمن العام حينها الفريق سعيد القحطاني ، و الذي يقتضي تكليف العميد سعود بن عبدالعزيز هلال بإدارة شرطة المنطقة ، و إعفاء اللواء عبدالله بن سعد الشهراني من منصبه و إحالته للتقاعد ، و بعد نجاحات عدة تم ترقيته إلى رتبة لواء ، حيث أنه كان مسؤلا عن أمن أكثر أحياء الرياض كثافة سكانية ،و هي حي العليا و السليمانية ، بما تتضمنه هذه الأحياء من أسواق و مراكز تجارية مختلفة .

إستمر معاليه في التفاني في عمله ، و تحقيق العديد من النجاحات ، الأمر الذي جعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله و أيده من إسناد إدارة الأمن العام إليه بعد أن تمت ترقيته إلى رتبة فريق .

ما تميز به الفريق سعود بن عبدالعزيز
تميز الفريق سعو بن عبدالعزيز بالطيبة و البساطة ، و كان متواضعا ، لذا كان محبوبا بين الناس بمختلف طبقاتهم المجتمعية ، و لكنه أيضا كان شديدا صارما في تطبيق النظام و القانون ، فكان ينصر المظلوم و يأخذ على يد الظالم ، تميز معاليه بالكفاءة و التفاني في عمله ، الأمر الذي جعله ناجحا و جعله محط أنظار القيادة العليا لتسند إليه مهام إدارة الأمن العام .

وزير الداخلية السعودي

وزير الداخلية السعودي

من أهم إسهامات الفريق سعود بن عبدالعزيز
ساهم الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال في عدة عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب ، و من أهمها عملية القبض على زعيم تنظيم القعدة بالمملكة عبدالعزيز المقرن ، و كان يعد حينها المطلوب الأول أمنيا ، و بعد مقاوته لقوات الأمن تم قتله و كان ذلك في مجطة وقود بحي الملز في عام ألفين و أربعة ميلاديا .

و ختاما… لا شك أن المملكة تذخر بالعديد من الكفاءات ، و الطاقات البشرية الجديرة بالثقة ، و التي تتميز بنجاحها و بتفانيها و إخلاصها لعملها ، الأمر الذي يجعلها محط أنظار القيادة العليا بالمملكة ، و التي تجعلها تعتمد عليها في تطوير و تنمية المجتمع ، و كذلك الحفاظ على سيادة المملكة و أمنها ، و اليوم قد تعرفنا على معالى الفريق سعود بن عبدالعزيز هلال مدير الأمن العام الجديد ، و نتمني من الله جميعا له التوفيق و النجاح فيما هو قادم عليه .

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version