أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:02 مساءً

بدائل طبيعية للفياجرا الصحة والجمال

يعتمد معظم الرجال، وخاصة في نطاق ما بين عمر الثلاثين والاربعين عام  على أدوية تساهم في علاج ضغف الانتصاب وذلك بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون أو ضعف الانتصاب في تلك المرحلة العمرية. وفقا للأبحاث والدراسات فإنه نحو 70 % من حالات العجز الجنسي ذات أسباب طبية معروفة، وحوالي 30% فقط أسباب نفسية.

يعرف العجز الجنسي بأنه عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب العضو الذكري أثناء فترة الجماع وتكون تلك الحالة أيضا أهم أعراضه، وتكون هذه الحاله في كثير من الأحيان مؤقتة، ومع ذلك، في حالة الضعف الجنسي يعجز الرجل عن الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لمواصلة الجماع. يعتبر عقار الفياجرا من أشهر الأدوية التي تلاقي اقبالا جماهيريا واسعا لعلاج ضعف الانتصاب مع العلم بأن له  آثار جانبية خطيرة، ولكن نحن هنا نبحث دائما عن البدائل الطبيعية التي تفي بالغرض ويكون لها نفس التأثير  العلاجي والوقائي مع القليل من الآثار الجانبية الضارة، لذلك إليكم أفضل البدائل الطبيعية للفياجرا.

1- الحمض الأميني ل- أرجينين
يصنف من الاحماض الأمينية غير الاساسية للجسم و الغنية بعنصر النيتروجين والتي لا يستطيع الجسم صنعها بنفسه بل يعتمد في الحصول عليه من الأطعمة مثل منتجات الألبان وغيرها من المكملات الغذائية. ويحتاجه الجسم لإنتاج حمض أكسيد النتريك الذي يقوم بتكسير الأرجنين بواسطة أنزيم Citruline. 

فعندما تتعرض الشرايين لاختلال في البطانة الداخلية لها، ينطلق أكسيد النتريك حيث يقوم بتوسيع الأوعية الدموية من خلال ضخ أكسيد النيتريك في الشعيرات الدموية الصغيرة بداخل الاوعية الدموية مما يترتب عنه زيادة الدم المتدفق المحمل بالأوكسجين والغذاء إلى العضلات وبالتالي زيادة الضخامة العضلية مع زيادة في الطاقة وقوة في التحمل مما يجعلها تساهم في علاج ضعف الانتصاب.

2-بينوجينول
هذه المادة لها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، وهي تكملة عشبية تأتي من نوع خاصة من أشجار الصنوبر، كما أن العديد من الدراسات والأبحاث أفادت بنتائجها الفعالة والآمنة في حل مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.

3-الجينسنغ
استخدمت هذه العشبة الآسيوية منذ الاف السنين للاعتقاد بأنها تطيل العمر وتساهم في نقاء الجسم وحفظه من السموم، وهناك الآن مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية المقنعة التي تدعم استخدامها الشعبي التقليدي لفعاليتها في علاج ضعف الانتصاب.

4-الماكا الأميركية
سواء تم أخذه على صورة الغذاء أو من خلال المكملات الغذائية على فترات طويلة الأمد فهي تزيد الخصوبة والرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

5- الزعفران
تدخل تلك التوابل في الطهي كما أنها تدخل أيضا في الطب العشبي ولها آثار كبيرة في علاج ضعف الانتصاب عند أخذ جرعة حوالي 200 ملغ يوميا، أظهر الزعفران تأثير إيجابي على زيادة الوظيفة الجنسية مع زيادة عدد مرات الجماع وطول مدة الانتصاب.

6- الشاي الأخضر
يساعد الشاي الأخضر على علاج ضعف الانتصاب عن طريق تقليل تصلب الشرايين في منطقة  القضيب، مما يحسن من ضعف الانتصاب وصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه مضاد قوي للأكسدة فيمنع من  ظهور الكوليسترول السئ على جدارن الاوعية الدموية.

7- ممارسة الرياضة
واحدة من أفضل الطرق لتحسين صحة وحيوية الجسم وبالطبع الصحة الجنسية هي ممارسة الرياضة، ووجدت دراسة أجريت في عام 2009 أن الخمول البدني يساهم في ضعف الانتصاب.

8- تجنب عقار ستاتين
من المعروف أن عقار ستاتين يؤثر سلبا على الغدد التناسلية للذكور، وكذلك تحد من كل من هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية، مما يؤدي إلى  ضعف الانتصاب.

9-تجنب مضادات الاكتئاب
تعد مضادات الاكتئاب سببا رئيسيا في الخلل الجنسي حيث تسبب العجز الجنسي بنسبة  95.6٪ من النساء و 97.9٪ الرجال

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :
Switch to mobile version