أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 6:28 مساءً

جاكوار XF Sportbreak 2018 هي النسخة الكومبي الجديدة الصحة والجمال

الان بدأت شركة جاكوار تفكر في السيارات الواجن ذات الخمسة ابواب كنموذج سيارة فاخرة من اجل المنافسة ، فقد كشفت مؤخرا عن السيارة جاكوار XF Sportbreak 2018 و هي النسخة الكومبي ذات الصندوق الخلفي كبير الحجم و هي شقيقة النسخة السيدان و لكن الغرض منها هو المنافسة بشكل كبير في فئة الواجن مع سيارات مرسيدس و بي ام دبليو و اودي لكن لمن تكون الغلبة ؟ .

السيارة الكومبي الجديدة جاكوار XF Sportbreak 2018

العجيب في الامر ان هذه ليست المرة الاولى التي نشاهد فيها النموذج سبورت بريك Sportbreak من السيارة جاكوار XF ولكنها كانت منتشرة في الفترة بين عام 2012 و حتى عام 2016 ليتوقف انتاجها بعد ذلك بدون اسباب و اليوم تعود السيارة جاكوار XF Sportbreak 2018 من جديد بتصميم اكثر عصرية و حداثة .

New Car 2018 Jaguar XF Sportbrake

New Sport Car 2018 Jaguar XF Sportbrake

و لكن اكثر ما يثير الدهشة هو تصريح إيان كالوم مدير التصاميم في شركة جاكوار و الذي توقع سابقا قرب نهاية هذه السيارة و استبدالها بنموذج اخر فما الذي دفع الشركة للرجوع عن هذا القرار بل و اطلاق نماذج جديدة منها ؟ ، فكما نعلم السيارة جاكوار XF في الاساس هي واحدة من السيارات السيدان الفاخر ذات الحجم المتوسط .

ما التحديثات التي حصلت عليها جاكوار XF Sportbreak 2018 ؟ : 
بالعين المجردة يمكن التعرف على زيادة طول و ارتفاع السيارة خاصة من الجهة الخلفية كما ازداد حجم الصندوق الخلفي من اجل حمل الاغراض الخاصة بشكل اكبر ، اما عن التصميم فجاء بالشكل الرياضي المعتاد حيث الواجهة الامامية شملت فتحات التهوية الرياضية بتصميم رباعي مع المصابيح الامامية المسحوبة الى طرفي السيارة و الخطوط الحادة على غطاء المحرك و الاطارات الرياضية .

التصميم الرياضيي للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

الواجهة الامامية للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

و على جانبي السيارة يوجد فتحات تهوية صغيرة الحجم و يوجد اطار اسود من الكروم حول الزجاج الجانبي كما يوجد على السقف زعنفة القرش و التي من خلالها يمكن للسيارة استقبال اشارات الانترنت و من الجهة الخلفية فمخارج عادم الوقود بتصميم دائري و يوجد في أعلى السقف جناح رياضي .

التصميم الانسايبي الجانبي للسيارة الرياضية الجديدة جاكوار XF Sportbreak 2018

اطارات رياضية و فتحات تهوية على جانبي السيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

من الداخل يوجد شاشة ملاحة بمقاس 12 بوصة و مسجل بعدد 17 سماعة و المقاعد جميعها قابلة للطي كما يأتي مع السيارة بعض التقنيات المميزة و ذلك مثال خاصية تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار او عند الشهور باجهاد السائق بالاضافة الى خاصية الثبات الالكتروني .

التصميم الخلفي الضخم و العريض للسيارة الجديدة جاكوار XF Sportbreak 2018

الاسطبات العريضة للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

مواصفات محرك جاكوار XF Sportbreak 2018 : 
هذه السيارة ستأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 380 حصان و عزم الدوران 332 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 96 كم خلال 5.3 ثانية بينما السرعة القصوى فهي تبلغ 250 كم / ساعة .

التابلوه الامامي الضخم و الكونسول العريض للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

التصميم الداخلي الفاخر للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

سعر جاكوار XF Sportbreak 2018 : 
سعر هذه السيارة سيبدأ من 70,000 دولار و هو ما يعادل 260,000 ريال .

من هم منافسين جاكوار XF Sportbreak 2018 ؟ : 
منافسين هذه السيارة لابد ان يكونو من نفس الفئة و على رأسهم كل من ” مرسيدس E Class واجن ، فولفو V90 ، بي ام دبليو الفئة الخامسة واجن ، اودي A6 ” .

تصميم المقاعد الانيقة للسيارة الجديدة جاكوار XF Sportbreak 2018

المقاعد الخلفية الفاخرة للسيارة جاكوار XF Sportbreak 2018

تاريخ جاكوار XF Sportbreak :
السيارة جاكوار اكس اف ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2007 بالنسخة السيدان الفاخرة ذات الاربعة ابواب و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2015 ثم مع بداية العام الماضي 2016 فقد ظهر الجيل الثاني من السيارة بعد ان حصلت على العديد من التحديثات و مازال هذا الجيل مستمر في الاسواق .

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version