أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:50 مساءً

طريقة عمل بلح الشام في المنزل خطوة بخطوة

على موقع اخبار 24 مصر

 حلوى بلح الشام تعتبر من أحلي الحلويات الشرقية المرتبطة بشهر رمضان الكريم وهي من الحلويات الشهيرة في الكثير من الدول العربية والمحبوبة عند الكثير من كبار وصغار السن لمذاقها اللذيذ المميز وهي في الأصل حلوى سورية، واليوم سيدتي سوف نقدم لكي طريقة عمل بلح الشام في المنزل خطوة بخطوة بالمقادير الصحيحة وبخطوات بسيطة.

طريقة عمل بلح الشام

مقادير بلح الشام :

  1. نصف كوب من الحليب.
  2. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  3. 1/3 كوب زيت نباتى.
  4. 420 جرام دقيق أبيض.
  5. عدد 4 بيضات.
  6. ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  7. 2 كوب ماء.

  8. ملعقة كبيرة من الفانيليا.

طريقة تحضير بلح الشام في المنزل :

  1. ضعي الحليب مع الماء مع الزيت في وعاء كبير على النار متوسطة مع تقليب خليط بلح الشام حتى يصل إلى الغليان، وبعد غليان الخليط أضيفي الدقيق مرة واحدة وأخفظي النار  وإستمرى في التقليب حتى يصبح الخليط متجانس ونتركه يبرد.
  2. ضعي الخليط في الخلاط وشغلي الخلاط على سرعة بطيئة وأضيفي البيض بيضة تلو الأخرى إلى الخليط ثم أضيفي الفانيليا والخل وإستمرى في الخلط.

  3. أحضري المقلاة وضعي بها القليل من الزيت، وأحضري كيس حلواني مع قمع مزخرف للتزيين وبعد ذلك ضعي الخليط في كيس الحلواني وابدئي في تشكيل الخليط فوق المقلاة على نار متوسطة حتى ينضج بلح الشام ويصبح باللون الذهبي، إخرجية من النار بعد النضج وضعية في الشربات أو الشراب الحلو وأرفعية سريعا.

طريقة عمل الشراب الحلو أو الشربات : 

المقادير.

كوب من السكر الأبيض.

معلقة صغيرة من عصير الليمون.

عدد 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير الشراب الحلو أو الشربات :

ضعي السكر مع الماء على النار  مع التقليب الجيد عندما يبدأ الخليط في الغليان ضيفي إليه عصر الليمون وإستمرى في التقليب  على نار هادئة حتى يصبح الخليط أكثر كثافة وثقلا، عندما يصبح الشربات جاهز أرفعية من على النار وأتركية حتى يبرد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version