أخبار عاجلة
الثقافي الروسي بالقاهرة: زيارة «بوتين» لحسم الضبعة وعودة السياحة والطيران الثقافي الروسي بالقاهرة: زيارة «بوتين» لحسم الضبعة وعودة السياحة والطيران حظك اليوم برج القوس الاثنين 11/12/2017 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي استمع إلى صوت قلبك ابراج اليوم صور| إيمان الحصري بـ«دبلة الخطوبة».. وهذا هو العريس حظك اليوم برج الحمل الإثنين 11/12/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى شخص سيغير حياتك ابراج اليوم للمرأة ما يجب أن تقوم به بعد ممارسة العلاقة الحميميةجديد حواء أخطاء تحدث أثناء التقبيل أشهر 15 خطأجديد حواء حظك اليوم برج العذراء الإثنين 11/12/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى علاقاتك الأسرية فى خطر ابراج اليوم اخبار24مصر: نظام البوكليت الجديد 2018 للثانوية العامة ونماذج عديدة للامتحانات لطلبة الشهادة الثانوية العامة اخبار24مصر: زيادة أجور المعلمين بالدولة التفاصيل الكاملة والدقيقة تعرف عليها بعدما تم الموافقة عليها من رئيس مجلس الوزراء
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:57 مساءً

فوائد الورد الجوري الصحة والجمال

يعرف الورد الجوري بمظهره الجميل ، ورائحته الفواحة ، الموطن الأصلي لها في بلاد الشام في الوطم العربي ، لذلك يسمى الورد الدمشقي ” Damask rose ” ، ويعرف أيضًا بورد قشتالة ” rose hybrid ” ، هو الهجين المستمد من نوعين هما ” Rosa gallica ” و ” Rosa moschata ” ، والاسم العلمي له هو ” Rosa  damascena ” ، و يستخلص منه الماء العطري والزيوت ويدخل في صناعة المربى ، كما أن الوردة صالحة للأكل لها طعم سكري.

ويستخدم أيضًا كنكهات على الشاي والأعشاب ، ويضاف كنكهة إلى الحلويات والمقبلات ، يستخدم مسحوق الورد ، مثل التوابل على أطباق اللحوم ، مع استخدامه في التصميم الداخلي للمنزل بغرض الزينة ، ويدخل في صناعة الكريمات في علاج البشرة والشعر والصابون ، في الابحاث العلمية التي تم إجرائها على الورد الجوري ثبت وجود مواد ، مثل النونانال ” Nonanal ” ، وفينيل أسيتالديهيد ” Phenylmenthyl Acetate “.

فوائد الورد الجوري:

جميعًا يعرف الآثار النفسية والعاطفية التي يتركها الورد في النفوس ، ولكننا لا نعرف الآثار الصحية ، للورد الجوري عدد من الفوائد الصحية منها مضاد للبكتيريا والفيروسات ، ومثيرة للشهوة الجنسية ومدر للصفراء وبه خصائص مضادة للاكتئاب ، ومضاد للتشنج .

1- مضاد للاكتئاب: Antidepressant ، عند استنشاق الورد ، أو استنشاق الزيت المستخرج من بتلات الورد ، يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير ، كما أنه يزيد من افراز الهرمونات المهدئة .

وهو مناسب لهؤلاء الذين يعانون من حالات الاكتئاب الحاد والمزمن ، كما أن الورد لا يتعارض مع أدوية الاكتئاب ، ويمكن وضع مسحوق الورد على الطعام أو استنشاق الورد والزيت أو الاستحمام بماء الورد ، ويساعد على طرد الأفكار السلبية وتعزيز المشاعر الايجابية.

2- مضاد للبكتيريا: Aphrodisiac ، هو من الزهور التي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ، يعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي ، و يعالج البرد والأنفلونزا الناجم عن العدوى الفيروسية ، ويعالج الأمراض التي تصيب الإنسان بالإسهال مثل الكوليرا ، وأمراض التسمم الغذائي ، ويتم وضع الورد على ماء ، ثم تناوله يعمل على غسيل وتطهير المعدة ، أو تناول أوراق الورد السكرية.

3- مثيرة للشهوة : يعد الورد الجوري من الزهور المثيرة ، يعزز من الرغبة بشكل كبير ، ويمكن نسر الورد في أنحاء غرفة النوم ، لتعزيز الدورة الدموية لأعضاء التناسلية وتحفيز الرغبة.

4- علاج الالتهابات : يساعد الورد بكل أشكاله ، الزيت أو مسحوق الورد الجوري ، أو نسر الورد على الماء ، في التخفيف من الالتهابات الناجمة من الإصابة بالبكتيريا ، سواء كانت التهابات داخلية كالتهاب المعدة والقولون ، أو التهابات خارجية كالتهاب المفاصل والروماتيزم ، وذلك بفضل المواد المضادة للأكسدة به.

5- تنظيف الجلد والبشرة : من فوائد الورد الجوري ، خاصة الزيت أنه يعمل على القضاء على أثار الحبوب والندوب الجلدية ، وبقايا وآثار الحروق والعمليات الجلدية ، كما أنه مطهر للبشرة ، يمكن نسر أوراق الورد في حمامات البخار للبشرة ، لتنقية البشرة وتطهيرها من الشوائب ، وإزالة السموم بسبب التعرض للغبار.

6- مقاوم للحموضة : يعمل الورد الجوري على معادلة مستوى الحموضة ، داخل المعدة ما بين الحمضي والقلوي ، و بالتالي يسهل من عملية الهضم ويقضي تمامًا على سوء الهضم ، ويمكن استعمال مسحوق الورد الجوري كنوع من التوابل على أطباق اللحوم والمشويات ، أو تناول الورد كمربى أو تناول الأوراق ، أو شرب الماء وعليه أوراق الورد.

ويساعد الورد الجوري على تنظيم مستويات الحمض ، مما يساعد على دفع العصارة الصفراوية ، جنبًا إلى جنب مع الأحماض التي تقوم المعدة بإفرازها ، ويقلل بذلك من متلازمة القولون العصبي.

7- القضاء على التشنجات : من فوائد الورد الجوري ، أنه يساهم في القضاء على تشنجات العضلات ، وتشنجات الجهاز التنفسي والأمعاء.

8- القضاء على ألام الحيض : من الفوائد الهامة لورد الجوري ، القضاء على الألأم المرافقة لدورة الحيض الشهرية ، هو مناسب لهؤلاء الذين يعانون من معوقات الحيض ، والحيض غير المنتظم ، كما أنه يقضي على الغثيان والقيء والتعب المصاحب لدورة الحيض .

9- تطهير الاصابات : يعمل زيت الورد الجوري وماء الورد الجوري ، على وقف النزيف المصاحب للإصابات ، سواء الداخلي والخارجي ، فيسارع في تخثر الدم ، بالتالي وقف النزيف بشكل سريع.

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: