أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:38 مساءً

كمية البروتين التي يحتاجها الأطفال الصحة والجمال

البروتين هو من أكثر المغذيات الضرورية للنمو السليم و التنيمة في الأطفال . و هو عنصر رئيسي في هيكلة الأنسجة العضلية ، حيث يساعد البروتين على إصلاح و زيادة و الحفاظ على كتلة العضلات في الأطفال . البروتين موجود أيضا في دم الطفل ، و الأعضاء ، و الجلد و الغدد .

و وفقا للعديد من الدراسات ، الأطفال الذين لا يأكلون ما يكفي من البروتين قد يعانون من توقف النمو ، و سوء التغذية ، و المشاكل النفسية و العقلية الدائمة ، و التعب ، و التهيج ، و إنخفاض كتلة العضلات ، و نقص المناعة . استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين في كل وجبة ، يمكن أن تساعد طفلك على تلبية احتياجاته اليومية من البروتين .

الرضع :
معظم الرضع يحصلون على معظم احتياجاتهم من البروتين من حليب الثدي ، أو حليب الأطفال . يوصي معهد الطب , الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 إلى 6 أشهر ، يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 9.1 غرام من البروتين يوميا .

و الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 12 شهرا , يجب أن يستهلكوا ما لا يقل عن 11 غراما من البروتين يوميا . يمكن لهؤلاء الأطفال في هذه المرحلة العمرية ، الحصول على البروتين من المصادر الغذائية الأخرى بجانب حليب الثدي أو حليب الأطفال . مصادر البروتين الغذائي للرضع الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر ، تشمل صفار البيض ، و الجبن ، و اللبن الزبادي الكامل ، و اللحوم المفرومة ، و البقوليات المطبوخة ، و التوفو .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 3 سنوات :
ينصح معهد الطب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنة إلى 3 سنوات ، باستهلاك ما لا يقل عن 13 غراما من البروتين على أساس يومي . و تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين المناسبة للأطفال الصغار ضمن هذه الفئة العمرية اللحوم اللينة ، و الأسماك ، و الدجاج ، و الجبن ، و الحليب الكامل ، و التوفو ، و البيض ، و البقوليات .

تنصح منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية الأطفال الصغار بتجنب تناول سمك الماكريل ، سمك البلاط ، سمك القرش . و لكن يمكنهم استهلاك 12 أوقية من الأسماك منخفضة الزئبق كل أسبوع . و تشمل الأسماك منخفضة الزئبق سمك السلمون ، و التونة الخفيفة ، و القرموط ، و البلطي ، و الجمبري ، و ذلك وفقا للمباديء التوجيهية الغذائية للأمريكين 2010 .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات :
وفقا لمعهد الطب ، يحتاج الأطفال الذين تتراوحأعمارهم من 4 إلى 8 سنوات ، ما لا يقل عن 19 غراما من البروتين كل يوم . قد يحتاج الأطفال الأكثر نشاطا إلى الحصول على المزيد من البروتين ، للمساعدة في بناء و إصلاح و بناء الأنسجة العضلية . و يمكن لهؤلاء الأطفال أن يستهلكوا نفس الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البالغين ، و التي قد تشمل اللحوم ، و الدواجن ، و المأكولات البحرية ، و البيض ، و منتجات الصويا ، و البقوليات ، و زبدة الفول السوداني ، و المكسرات و البذور .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 9 سنوات و أكثر :
تختلف متطلبات البروتين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات فأكثر ، على أساس عمر الطفل و نوعه . و يشجع معهد الطب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 13 عاما ، تناول ما لا يقل عن 34 غراما من البروتين يوميا . الفتيات الذين تتراوح من 14 إلى 18 سنة ، يحتاجوا تناول 46 غراما من البروتين ، و يحتاج الفتيان في هذه المرحلة العمرية ما لا يقل عن 52 غراما من البروتين على أساس يومي .

و أفادت الدراسات أن الرياضيين الشباب يحتاجوا إلى تناول 1 إلى 1.5 غراما من البروتين لكل كجم من وزن الجسم كل يوم ، و هذا يتوقف على نوع التدريب الرياضي الذي يشارك فيه ، و هذا المقدار يساوي حوالي 0.45 إلى 0.68 غرام من البروتين لكل بوند من وزن الجسم كل يوم . على سبيل المثال ، الرياضي في سن المراهقة الذي يزن 145 بوند ، قد يحتاج إلى تناول 65 إلى 99 غراما من البروتين كل يوم .

الزوار يشاهدون الآن

أوسمة :
Switch to mobile version