أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 10:30 صباحًا

آبل تعمل مع شركة ناشئة لتحويل هواتف iPhone الخاصة بالمستخدمين لسجلات طبية

في الأسبوع الماضي أفيد بأن هناك فريق سري في شركة آبل يعمل على مشروع جديد يهدف لتحويل هواتف iPhone الخاصة بالمستخدمين إلى سجل ومخزن واحد لجميع المعلومات والإحتياجات الصحية الخاصة بهم. والفكرة الأساسية هي أن يتم جمع جميع الأشياء المتعلقة بصحة المستخدم في الهاتف الذكي الخاص به، بحيث يكون بإمكانه الوصول إلى البيانات الصحية الخاصة به أينما ذهب وأيا كان الطبيب الذي يزوره، وسوف يكون قادرا على مشاركة السجلات الطبية الخاصة به معهم.

وبالنظر إلى الشائعات التي سمعناها عن خطط شركة آبل للساعة الذكية Apple Watch، فنحن نعتقد بأن هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا لأحد. الآن في تقرير من موقع CNBC، فقد كشف بأن شركة آبل تعمل مع شركة ناشئة تدعى Health Gorilla لمساعدتها في جهودها المتعلقة بمجال الصحة.

ويدعي التقرير بأن شركة Health Gorilla تعمل على جلب البيانات التشخيصية إلى iPhone، مثل عمل الدم، ويتم ذلك من خلال التكامل مع مقدمي الرعاية الصحية مثل المستشفيات والمختبرات مثل Quest و LabCorp. ويشير موقع CNBC إلى أن هذه الشركة تصف نفسها على أنها تعطي الأطباء ” صورة كاملة عن التاريخ الصحي للمريض “، وهو إلى حد كبير ما قيل بأن شركة آبل تعمل على تحقيقه.

لا يزال من المبكر قليلا أن نقول متى ستبدأ شركة آبل بتحويل أجهزة iPhone الخاصة بالمستخدمين إلى سجلات طبية، ولكن كما قلنا سابقا، فيبدو أن هذا العمل ذات صلة بالبرمجيات بدلا من الأجهزة، لذلك ربما قد نسمع المزيد عن ذلك في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2018 في العام المقبل، ولكن حتى ذلك الحين يرجى التعامل مع هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version