أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 11:13 صباحًا

بدأ تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى – تسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية وأهم الأخبار والخطوات بالصور ونسب القبول المتوقعة بكليات القمة

حاليا على اخبار التعليم

تم اليوم فتح تنسيق الثانوية العامة 2017 للمرحلة الأولى منه لتسجيل الرغبات على رابط بوابة الحكومة المصرية، حيث أنه بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2017 نجد الآن في مصر لا صوت يعلو على صوت تنسيق الثانوية العامة 2017، وعليه سارعت وزارة التعليم العالي للإعلان عن توقيت هذة العملية، حيث تم تأكيد البدأ من الآن في فعاليات هذة العملية اليوم الأحد الموافق 16 يوليو 2017 أو الغد على الأكثر، والذ من المعروف أن يتم الإعلان عن الحد الادني لـ المرحلة الاولى وعلى ذلك الأساس يتم تحديد الموعد الحقيقي بالطريقة الرسمية له.

توقيت المرحلة الأولى لـ تنسيق الثانوية العامة 2017

مؤكداً رئيس قطاع التعليم التابع لـ وزارة التعليم العالي، سيد عطا، بأنه بعد مرور نحو الـ 72 ساعة من الإعلان عن النتائج، سوف يتم الفتح لباب تنسيق الثانوية العامة 2017، وبالعملية الحسابية يعني بعد نحو الـ 3 أيام، وعلى نحو آخر سوف تكون البداية اليوم الأحد الموافق 16 يوليو 2017، على أن يسبقها مبادرة الإعلان عن الحد الأدني لتلك المرحلة من التنسيق، ومما هو جدير بالذكر، سوف تقسم المرحلة الأولى إلى شرائح عدة، الشريحة الأولى، والثانية، وأخيراً الشريحة الثالثة، حيث أن تلك الشرائح سوف تستمر لنحو الـ 5 أيام متواصلة.

رابط وموقع بوابة الحكومة المصرية وطريقة التسجيل لرغبات المرحلة الأولى

نقدم لكم هنا موقع بوابة الحكومة المصرية وطريقة تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2017 عن المرحلة الأولى، سوف يتم الفتح للباب أمام كافة طلاب تلك المرحلة بعد إعلان الحد الأدنى لها والبدء في تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2017 للمرحلة الأولى منه، والآن موعدنا مع الخطوات المبسطة لتسجيل الرغبات لتلافي الأخطاء.

– رابط موقع بوابة الحكومة المصرية وكيفية اختيار الرغبات، من هنـــــــــــــــا
– بعد قيام الطالب بالضغط على الرابط الموضح أعلاه، سوف تختار رابط خدمات تنسيق الثانوية العامة لتبدأ في تسجيل الرغبات

– وبعد ذلك سوف تظهر لك صفحة جديدة، سوف تقوم في الخانة الأولى بكتابة رقم الجلوس الخاص بالمتقدم، وكتابة الرقم القومي في الخانة الثانية.

-ثم بعد ذلك تقوم بعملية ملئ نحو الـ 48 رغبة بطريقة سليمة وعلى نحو كبير عليك الاعتماد على الموقع الجغرافي الذي تتبعه.

– ثم يتلوها الخطوة الثالثة لتسجيل بيانات الطالب الأساسية، من رقم جلوس، أسم الطالب، النوع، المجموع الكلي، تاريخ الميلاد….

 

– في حالة مواجهة أي مشكلة تذكر، عليك على الفور القيام بالاتصال على الرقم الساخن (19468)، ومن حق كل طالب الدخول مرة ثانية ليقوم بتعديل الرغبات، ولكن قبل انتهاء المدة المحددة لهذا.

أهم أخبار نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2017

صرح العديد من المسئولين في وزارة التعليم العالي، بأن نتيجة مرحلة أولى تنسيق الثانوية العامة 2017 هذا العام سوف تشهد الكثير من المفاجآت وأهمها بأن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة سوف ينخفض، ذلك الأمر يعتمد على عدد من التقارير المؤكدة بأن أعداد الطلاب أعلى من 95% من المجموع الكلي بلغوا نحو الـ 35 ألف طالب وطالبة في كلا القسمين، قسم العلمي، والقسم الأدبي، مشيراً معظمهم، بأن ذلك الانخفاض لن يصبح كبير.

متوقع أن القبول في كلية الطب يصل لنحو الـ 98% منخفضاً بنحو الـ 05%، طب أسنان بنحو الـ 97.6%، الصيدلة بنحو الـ 96.6%، قد يصل الحد الأدني لكلية الهندسة لنحو الـ 92%، بينما كلية الأعلام بنحو الـ 95%، وقد تصل كلية السياسة والاقتصاد لنحو الـ 96%، هذة عبارة عن اجتهادات لعدد من المسؤولين بوزارة التعليم العالي، وليست النسب النهائية للنتيجة.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، على أن نقوم بتقديم أي مستجد وجميع التحديثات التي تطرأ على عمليات تنسيق الثانوية العامة 2017 في كل المراحل الأولى، والثانية، والثالثة، مع العلم بأن رابط بوابة الحكومة المصرية يقوم بالعمل على مدار الـ 24 ساعة.

تحديثات

مازال الجميع في حالة انتظار لفتح الباب للمرحلة الاولى عبر بوابة الحكومة المصرية لـ تنسيق الثانوية العامة 2017، حيث أن الجميع يتوقع فتح الباب اليوم أو غدا الإثنين 17 يوليو 2017 على الأكثر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version