أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 8:46 مساءً

تنسيق المرحلة الأولي 2017 للجامعات الحكومية موقع التنسيق يبدأ فتح تسجيل الرغبات بالمرحلة الاولي

حاليا على اخبار التعليم

تنسيق المرحلة الأولي 2017 بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة لعام 2017 الجاري صباح أمس الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر يوليو الجاري، أصبحت مؤشرات تنسيق الجامعات على الأبواب، ووسط ترقب بين طلاب الثانوية العامة المؤهلين إلي دخول الجامعات الان، ينتظر الجميع أن يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولي للجامعات المصرية، وسوف يتم توزيع إستمارات نجاح الطلاب في الشهادة الثانوية اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يوليو الجاري، وبداخل تلك الاستمارات يوجد الأرقام السرية التي يتمكن الطالب من التسجيل في تنسيق الجامعات عن طريقها وقت تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي.

تنسيق المرحلة الأولي 2017

بعد أن تم تطبيق النظام الجديد من قبل وزير التربية والتعليم دكتور رضا حجازي النظام المعروف بالبوكليت، من المؤكد أن كل المؤشرات تشير بأن تنسيق الثانوية العامة سيكون منخفض عن السنة الماضية بكثير، وان كليات القمة التي ستظهر في التنسيق الخاص بالمرحلة الأولي قد تهبط إلي نسب لم براها أحد على الإطلاق على مستوي السنوات الماضية.

مؤشرات تنسيق كليات الطب والأسنان

من المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة في هذا العام مختلف قليلاً عن تنسيق الثانوية العامة للسنة الماضية فجميع التوقعات تشير بأن كلية الطب البشري ستكون نسبتها 97%، وكذلك كلية الصيدلة بينما تكون كلية طب الأسنان 96%، وذلك يرجع بسبب تراجع درجات الطلاب في هذا العام، بينما قد تصل كلية الهندسة لأول مرة منذ سنوات إلي 92% وهي نسبة لم يشهدها تنسيق الثانوية العامة منذ سنوات، بينما على الصعيد الأخر فإن هندسة البترول قد تكون في إرتفاع شديد نظراً لعدم احتياجاتهم الكثيرة في الجامعة للطلاب.

ومن المتوقع أن الحد الأدني للقبول في تنسيق المرحلة الأولي للجامعات سيكون 396 درجة لعملي علوم، و380 درجة لعملي رياضة، بينما يكون القسم الأدبي 328.

موعد تنسيق المرحلة الأولي للجامعات

من المتوقع أن يتم فتح باب التسجيل لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2017 لبداية تسجيل رغباتهم للمرحلة الأولي إبتداء من يوم الإثنين القادم ويستمر التسجيل لمدة خمس أيام كاملة، وسوف يعقد وزير التعليم العالي اجتماع يوم الأحد المقبل لكي يطرح فيه الأسئلة حول الحد الأدني للقبول للجامعات في تنسيق المرحلة الأولي، وذلك بعد تحديد المجاميع الخاصة بالطلاب التكرارية، وبناء عليه سوف يتم تحديد الحد الأدني للقبول.

من المنتظر أن يتم عقد إجتماع من قبل وزير التربية والتعليم، حتي يتم تحديد الحد الأدني للقبول لتنسيق الجامعات المختلفة بالمرحلة الاولي المتوقع أن تبدأ يوم الإثنين القادم، وتستمر حتي نهاية الإسبوع تحديداً يوم الجمعة.

ينتظر جميع طلاب الثانوية العامة 2017 بعد أن تم إعلان نتائجهم تنسيق المرحلة الأولي للشهادة الثانوية، التي من المتوقع ان تفتح تسجيلها خلال ساعات، ويتنمي جميع الطلاب أن يأتي التنسيق هادئ نسبياً عن السنين الماضية من الثانوية العامة.

هذا وقد أصدر مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم أن وزير التعليم العالي الدكتور طارق شوقي يتابع كل جديد مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات، وقد قام بإلغاء جميع أجازات أعضائه ختي يتم الإنتهاء من تحديد الحد الادني للتنسيق للثانوية العامة لشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، وكذلك العشبة الأدبية.

توجهت طلاب الثانوية العامة أمس الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يوليو إلي المدارس لبدء سحب المظروف الذي يحتوي على الرقم السري للطالب الذي يمكنه من تسجيل الرغبات المقرر بدايتها يوم الإثنين القادم، ولا زال الطلاب الان ينتظرون إعلان الحد الأدني للقبول في تنسيق المرحلة الأولي.

وقد أعلن من قبل وزارة التربية والتعليم عن الكليات التي تؤهل باختبارات القدرات وتمثلت في:

  • كلية التربية الرياضية
  • التربية النوعية
  • السياحة والفنادق
  • الفنون التطبيقية بحلوان ودمياط
  • فنون مسرحية
  • المعهد السينمائي
  • كلية الفنون الجميلة شعبة عمارة

في تصريحات خاصة إلي مصادر مؤكدة من وزارة التعليم العالي أنه بعد أن يتم اعنقاد اجتماع الوزارة غداً الأحد الموافق السادس عشر من يوليو يت بدء تسجيل الرغبات الإثنين ، ومن ثم يبدأ تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة لعام 2017، في بدايات شهر أغسطس القادم.

يحسم الغد وبعد ساعات قليلة الإتفاق على الحد الأدني للقبول يتنسيق الجامعات الحكومية للمرحلة الأولي، ومن ثم يتم الإعلان عن فتح تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة المنقولين إلي الجامعات، ونتمني التوفيق إلي جميع طلاب الشهادات الثانوية.

أوسمة :
Switch to mobile version