أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 9:51 مساءً

كيفية التعامل مع الزوج المشغول ؟جديد حواء

جديد حواء على موقع اخبار 24 مصر

كيفية التعامل مع الزوج المشغول ؟ من أكثر الأسئلة الشائعة عند النساء في منتصف العمر. خصوصاً بأن هناك وقت في حياة كل شخص يأخذ العمل الأولوية عن أي شئ أخر .  إذا كان زوجك مشغول وترغبي في تحقيق الزواج الناجح يمكنك إتباع مجموعة من النصائح البسيطة للإستمتاع بوقتك .

كيفية التعامل مع الزوج المشغول ؟1

حتي لا يصبح الأمر محبط للأطفال  ويستمتعوا بقضاء وقت ممتع مع الأب وبالطبع يأتي ذلك عندما يحاول الزوج تخصيص المزيد من الوقت بطريقة فعالة لإجباره علي القيام بوجباته ومسئولياته . لكي يقضي الساعات الأولي لكي تدفعي الرجل للإهتمام بالأطفال وتحقيق التوازن بين العمل و الحياة الأسرية . إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في التعامل مع الزوج المشغول بإستمرار لتجاوز المشاكل التي يمكن أن تفسد حياتكم الزوجية تعرفي عليها أدناه .

كيفية التعامل مع الزوج المشغول ؟

تفهم الأمر :                                     

يجب أن تدركي بأن الزوج يعمل  من أجلك أنتي وأطفالك. وعند فهم هذه الحقيقة جيداً سوف يقطع شوطاً طويلاً في حل المشاكل بينكم ويساعدك في التعامل قبل أن تلومي الرجل إدركي جيداً أنه يعمل علي كسب المال ليس من اجله فقط بل من أجل الأسرة .

الأسرة بحاجة إلي النجاح المالي :

أنتي بحاجة إلي النجاح المالي في حياتك لأن الحياة الزوجية بحاجة إلي التطور . وإذا كنتي ربة منزل فعمل الزوج أمر ضروري لتلبية إحتياجات الأسرة .

التحدث معه :

التواصل بين الزوجين أمر مهم جداً  لتحقيق زواج ناجح .يفضل التحدث معه حول طبيعة عمله وكيفية إدراج ساعة كل يوم لمشاهدة التليفزيون  والحديث مع الأسرة أو القيام بالأعمال المنزلية . وخصوصاً إذا كان جدول أعماله مزدحم بالعديد من الخطط في هذه الحالة يمكن أخذ أجازة  كل شهر لقضاء بعض الوقت معاً .

تطوير إهتماماتك :

إذا كنتي تشعري بالوحدة بسبب إنشغال الزوج لأنه يحاول كسب المال من أجل الأسرة . يمكنك تعويض ذلك بتطوير إهتمامتك مثل الإنضمام إلي نادي القراءة أو صالة الألعاب الرياضية  أو مشاركة أطفالك أكثر في ألعابهم . من أفضل الطرق هي الإنشغال مع الأطفال لتعويضهم غياب الزوج .

التقرب من الزوج :

دائماً إستقبلي الزوج بإبتسامة وقُبلة وتجهيز الطعام المفضل له . وكوني علي إستعداد للإستماع وتقديم المشورة له حول مشاكل عمله . لا تحاولي توجيه اللوم إلي الزوج بإستمرار حول إنشغاله عنك بالعمل وأنه يأتي إلي المنزل في وقت متأخر .

 تعلمي المزيد عن عمله :

يمكنك القراءة والإطلاع علي المزيد من التفاصيل عن عمل الزوج  حتي يسهل الدردشة عن عمله معك وفهم عالمه بشكل جيد. وعند تغير الحديث في أي موضوع سوف تجد من السهل التحدث معاً والتفاعل مع  زملائه بشكل جيد .

محاولة تغير روتين حياتك :

يمكنك تقسيم يومك بصورة منظمة وأن يستهدف روتين يومك القيام بأشياء ممتعة مع زوجك حتي لو كانت بسيطة مثل تناول البيتزا أو مشاهدة الفليم مع الأطفال .

البحث عن الدعم :

يمكنك البحث عن شخص يقدم لك الدعم سواء من خلال الأمهات أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء ليقدم لك المساعدة . مثل مساعدتك في الأعمال المنزلية أو حتي إعداد الطعام وأفضل مساعدة يمكن أن يقدمها لكي الأصدقاء هي الإستماع إليكي ومحاولة وضع حلول مناسبة لمشاكلك .

الحديث معه عن أحلامك :

إسمحي للرجل بالتعرف علي أحلامك أثناء التواجد معاً في السرير وأنه دائماً ما  يسعي لكي  يلبي ما تحتاجي إليه. فهي واحدة من أفضل الطرق للإستمتاع بوقت جيد معا ً.

التركيز علي الجانب الإيجابي :

من الطبيعي أن يحدث الغياب المتكرر للزوج أن يحدث بعض الخلافات في الحياة الزوجية . بسبب أن الزوج يتعرض لضغوطات في العمل وعند تذكر الجوانب الإيجابية  يحفز الزوج علي بذل المزيد من المجهود .

إحترام علاقاته في العمل :

غالباً ما يكون لزوج أصدقاء نساء في العمل . يجب أن تحترمي وجود علاقات صداقة بين زوجك والأخرين لأن طبيعيه عمله يمكن أن تفرض عليه تكوين صداقات والمزيد من المعارف في دائره تواصله الإجتماعي .

 لا تحاولي إزعاجه بالمزيد من الرسائل :

في حالة معرفة أن الزوج لديه الكثير من العمل ويحتاج وقت لكي ينفذ ذلك . يفضل تجنب إزعاجه بكثرة الإتصالات الغير هادفة والمزجعة التي تشغله عن عمله .

التخطيط للمستقبل :

يمكنك عمل قائمة أولويات بالخطط التي تحتاج إلي تنفيذها في المستقبل وعند تحديد الأولويات يساعدك في تقبل إنشغال الزوج في العمل من أجل تحقيق خطط الحياة الزوجية .

لا تحاولي تقمص دور الضحية :

كثرة الشكوي من إنشغال الزوج لأن ذلك يزعجه ويمكن أن يدمر علاقاتكم الزوجية . يمكنك إستبدال ذلك  بالتخطيط للخروج مع أصدقائك لمحاولة تقضية وقت ممتع .

معرفة مواعيد بعضكم البعض :

هناك طريقة لتحمل إنشغال الزوج وهي إضطلاع الطرفين عن الجدول الزمني والأنشطة التي يمكن القيام بها معاً . بهذه الطريقة يمكنكم قضاء وقت  ممتع معاً .

القيام ببعض المهام معاً :

هناك بعض المهام التي يمكنك القيام بها مع الزوج وبالتالي زيادة وقت الفراغ الذي يسمح للزوج بالتواجد معك أكبر وقت ممكن فمثلاً يمكنك دعوته للقيام بتجهيز العشاء معك ومشاركتك وقت جيد في المطبخ .

التحقق من عواطفكم :

يجب أن تتأكدي أنه مهما كان الزوج مشغول فهو يحبك ولا يعني ذلك أنه ينسي منزله وأولاده. فهي وسيلة هامة لتوطيد العلاقة بينكم ويمنحك ذلك الشعور بالثقة ويساعدك في تجاوز كل المخاوف ومشاكل الحياة .

نأمل أن نكون قدمنا لكم مجموعة من النصائح الإيجابية للتعامل مع الزوج المشغول، لا تنسي أن تخبرنا بأهم النصائح من وجهة نظرك حول التعامل مع الزوج المشغول .

إقرأ أيضاً :

كيفية التعامل مع الزوج البخيل ؟

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version