أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 3:31 مساءً

مصمم WhatsApp يمتدح واجهة المستخدم في جهاز Nintendo Switch

صدر جهاز ننتندو الجديد Switch في الأسواق العالمية في شهر مارس الفائت وبسعر 300 دولار في الأسواق الأمريكية. الجهاز يجمع بين المنزلي والمحمول، حيث يأتي بعتاد شبيه بالأجهزة اللوحية مع شاشة بحجم 6.2 إنش وبدقة عرض 720P في وضعية المحمول، ورقاقة نفيديا Tegra و 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

أحد الأشياء التي أثارت إعجاب الجماهير بالجهاز هي واجهة المستخدم البسيطة والسريعة، رغم أنه يُمكن القول بأنها قليلة الوظائف بصورة كبيرة في الوقت الحالي، وتفتقر إلى العديد من الميزات الأساسية، على أية حال، التصميم بذاته يبدو مثيراً للإعجاب، هذا ما يراه أيضاً Charlie Deets، والذي يعمل بوظيفة Product Designer لدى WhatsApp، أحد أشهر تطبيقات المحادثة الفورية على الإطلاق.

فمن خلال مقال خاص، وضح تشارلي إعجابه الكبير بالبساطة والسلاسة في تصميم واجهة نظام التشغيل، حيث يكاد لا يصدق أن هذه الواجهة قادمة من ذات الشركة التي صممت واجهة جهاز WiiU، تشارلي امتدح أولاً سرعة النظام، وقارنها بسرعة التشغيل من وضعية النوم (Sleep) في الهواتف الذكية، وقال بأن تشغيل لعبة ضخمة مثل Breath of the Wild بتلك السرعة هو أمرٌ له مفعولٌ مثل السحر.

الطبقة الأولى في واجهة المستخدم هي الألعاب، مما يعكس جلياً أولوية الشركة في تصميم الواجهة، وذلك كما ترون في الأعلى، والمساحة الكبيرة التي تم تخصيصها لعرض الألعاب في الواجهة، تم استغلالها بشكل جيد من قبل المطورين مع الرسومات والشعارات الزاهية، أما الطبقة الثانية فيمكنكم مشاهدتها في الأسفل، وهي تتعلق بتصفح خصائص ومزايا الجهاز التي ليس لها علاقة بالألعاب، وتشارلي لاحظ بأن خيارات مثل أداتي التحكم والطاقة توضع بالمعتاد داخل الإعدادات، لكن ننتندو وضعتها ضمن خيارات الواجهة لأنها تتوقع أن يقوم المستخدم باستعمالها باستمرار.

تشارلي امتدح قرار ننتندو باستخدام واجهة مستخدم واحدة لوضعيتي المحمول والمنزلي عوضاً عن استخدام واجهتين مختلفتين، ويؤكد أن هذا القرار كان الصحيح لتجربة المستخدم حتى لو كان يتسبب ببعض التضحيات في الخصائص أو المزايا، ويتمنى أن تستمر الواجهة بهذه البساطة، حيث قارنها بواجهة البلايستيشن4 والتي بدأت بسيطة ونظيفة، ومن ثم زاد تعقيدها مع مرور الوقت وزيادة التحديثات.

Switch-UI-2ndLayer

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version