أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:31 صباحًا

آبل توفر للعملاء الآن تجربة منصة HomeKit في متاجر التجزئة الخاصة بها

من الآمن القول بأنه في المستقبل، سيتم تجهيز منازلنا مع معدات أكثر ذكاء والتي يمكن أن تتواصل مع بعضها البعض، والتي يمكن أيضا التحكم فيها عن بعد بإستخدام أجهزتنا المحمولة. بدأنا نرى هذا مع المصابيح الكهربائية، والمراوح، وأقفال الأبواب، وما إلى ذلك من المعدات والأجهزة الأخرى، ولكن إذا كنت لا تزال مشوشا قليلا، فلا داعي للقلق لأن شركة آبل ستسهل عليك الأمر.

ويبدو أن شركة آبل قامت مؤخرًا بإضافة قسم HomeKit جديد لمتاجر التجزئة التابعة لها حيث يمكن للمستخدمين المشي والتحقق من مختلف الأجهزة المتصلة للحصول على فكرة أفضل عن ما يمكنك توقعه من هذه الأجهزة. لاحظ أن هذه عبارة عن أجهزة HomeKit متصلة وهذا ما يعني بأنه لن تكون هناك مجموعة كاملة من الأجهزة الذكية المتاحة في السوق اليوم، ولكن يجب أن تعطيك فكرة عما يمكن توقعه، وخاصة إذا كنت من عملاء آبل وتتطلع لمعرفة ما الذي يقدمه نظام المنازل الذكية HomeKit.

ستكون هناك أجهزة يمكن للمستخدمين التفاعل معها والتحكم فيها، حيث يمكن للمستخدمين الإختيار بين إستخدام Apple Watch و iPhone و iPad للتحكم فيها. هذه خطوة ذكية جدًا من شركة آبل لأنه لا يزال هناك العديد من المستخدمين الذين يجهلون ما هي منصة HomeKit وأي نوع من الأجهزة تعمل معها.

للآسف، هذا غير متاح في كافة متاجر آبل، فقد تم إضافة قسم HomeKit في 46 متجر فقط في الوقت الراهن على الصعيد العالمي، ولكن نحن نعتقد بأنه من الممكن أن يتم إضافة هذا القسم للمزيد من متاجر آبل في المستقبل.

 

أوسمة :
Switch to mobile version