أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 7:02 مساءً

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017 موعد التقديم والخطوات مع تجربة شخصية فى التظلم

حاليا على اخبار التعليم

الثانوية العامة مرحلة فاصلة فى حياة كل طالب فى نظام التعليم المصرى, ماقبلها شئ ومابعدها شئ اخر يحدد عليه طريقه فى الحياه، ولا يقتصر الاثر المترتب على نتيجة الثانوية العامة على الطالب فقط بل يمتد ليشمل كل افراد الاسرة لما تمثلة الثانوية العامة من ضغوط اجتماعية واقتصادية على كاهل  الاسرة المصرية ، ونظرا لتلك الاهمية فتعتبر نصف درجة هامة ومصيرية فى حياة اسرة كاملة.

 

وزارة التربية والتعليم من جهتها وحتى يطمئن الطالب واسرته على ان النتيجة الحاصل عليها فى الثانوية العامة هى نتيجته الفعلية التى يستحقها عن ما كاتبه فى كراسة الاجابة قامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة وذلك بداية من يوم الاحد الموافق 16 يوليو 2017.ولمدة شهر من تاريخه.

 

موضوع ذا علاقة شرح التقديم فى تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2017 مع نموذج استرشادى من موقع اخبار24مصر اضغط هنا

 

شرح خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017

1- يتقدم الطالب او ولى امره الى مديرية التربية والتعليم التابع لها محل الاقامة بطلب اعادة تصحيح للمواد التى يرى انه يستحق درجة اعلى من المعلن عنها.

2- تبلغ رسوم التظلم 100 جنيه مصرى فقط لا غير عن كل مادة يرغب الطالب فى التظلم من نتيجتها.

3- يتم الانتظار لمدة شهر وذلك حتى يتم تجميع كل طلبات اعادة التصحيح.

4- يتم اخطار المتقدم بموعد الاطلاع على صورة من ورقة اجابته ويتم الاطلاع فى الكنترولات المركزية على مستوى الجمهورية مثل ( كنترول القاهرة – كنترول الاسكندرية – كنترول اسيوط – باقى الكنترولات ).

5- يصطحب الطالب والده او احد اقربائة للذهاب الى الكنترول التابع له ويعطى صورة ضوئية من ورقة اجابته مصححة ويقوم بتدوين ملاحظاته عليها والاشياء التى يرى انه ظلم بها من مصحح المادة.

6- يتم عرض الامر والملاحظات التى قام الطالب بتدوينها على المستشار الخاص بالمادة المتظلم منها وهو الذى يفصل فى الامر اذا كان الطالب يستحق زيادة فى الدرجات ابلغ مكتب التنسيق بالزيادة وكان من حقه استرداد المبلغ الذى دفعه للتظلم من المادة او لا يستحق الزيادة فى الدرجات فيخسر الطالب تظلمه ولا ترد له قيمة التظلم.

 

تجربة شخصية فى التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2007:

كل ما تم ذكره فى الخطوات الخمس الاولى لتقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة شئ مفروغ منه يقوم بعمله جميع الطلاب فهى مجرد خطوات اجرائية شكلية لتقديم التظلم لكن المشكلة تأتى فى النقطة السادسة وهى رأى مستشار المادة فبكل اسف لا تزيد درجة اى طالب الا فى حالة واحدة فقط هى الخطأ فى جمع درجات الاسئلة والمكتوبة فى الورقة الاولى من الورقة الامتحانية.

 

بمعنى اذا قام الطالب بكتابة اجابة صحيحة فى كراسة الاجابة لكن المصحح اخطأ ولم يعطى الطالب حقه وقام باحتساب الاجابة الصحيحة خاطئة فغير مسموح عند تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة اعادة التصحيح واعطاء الدرجات الصحيحة وفى هذه الحالة ليس امام الطالب و ولى امره ليطالب بحقه فى هذه الدرجات التى يستحقها الا رفع قضية امام القضاء الادارى يختصم فيها وزارة التربية والتعليم و وزير التربية والتعليم بصفته.

للاسف فى الاغلب واستسهالا للامر يتم التسليم بالامر الواقع.

 

خلاصة التجربة: اذا كنت طالب فى المرحلة الاولى للتنسيق لا تستعجل بتقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة حيث فى الاغلب سوف تظهر نتيجة التنسيق قبل ان ينتهى موعد تقديم التظلمات فاذا وجدت ان النصف درجة ذات اهمية لتغير الكلية المرشح لها فقم بعمل التظلم.

أوسمة :
Switch to mobile version